عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأيدي الناعمة.. الأسطى عبير تكشف سبب عملها في مهنة الحلاقة الرجالي|فيديو

عبير - حلاق السيدة
عبير - حلاق السيدة زينب

تفتخر الأسطى عبير جمال الدين، أشهر أسطى حلاق رجالي في منطقة السيدة زينب، بلقبها بالرغم من أن هذه المهنة تكاد تقتصر على الرجال فقط.

تحيا مصر

الأسطى عبير تكشف سبب عملها بهذه المهنة

وكشفت الأسطى عبير لموقع "تحيا مصر"، أنها بدأت العمل في الحلاقة الرجالي منذ 10 سنوات بعد انفصالها عن زوجها، مشيرة إلى أنها أرادت الاعتماد على نفسها، ووالدها شجعها على فكرة العمل، وأول من أطلق عليها لقب حلاق.

وأوضحت أنها كانت تعمل من قبل في كوافير حريمي، لكنها فضلت العمل في الحلاقة الرجالي لأنها رأت نفسها في هذه المهنة لأنها مختلفة وهي تحب التميز ، وهي تحب مهنتها لذلك تستطيع تحقيق أفضل النتائج فيها.

الأسطى عبير تكشف عن أول حلاقة لها في المهنة الرجالي

كشفت الأسطى عبير، عن أول حلاقة لها في المهنة  الحلاقة الرجالي ، مشيرة إلى أنها كانت لطفل من ذوي الاحتياجات خاصة، وبعدها لسفير ألماني في أحد الفنادق، حيث طلبوا منها عمل "بودي كير" له، مشيرة إلى أنها عندما ذهبت طلب منها السفير الألماني أن تقوم بحلاقة شعره، ولم تكن تمتلك سوى مشط ومقص في ذلك الوقت، فاضطرت للحلاقة لها بهما ونالت القصة إعجابه.

ولفتت إلى أن هناك حقيبة لديها بها كل الأدوات الخاصة بالحلاقة وهي مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، والناس الذين يعيشون في الشارع وتخصص يومين من أجل النزول والحلاقة لهم بالمجان، لأنها تحب أن ترى كل الناس جميلة.

الصعوبات التي تواجهها في مهنة الحلاقة

أوضحت أنها لا تمتلك أي صعوبات خاصة بالمهنة، ولكن ما يؤذيها نفسيا هو أنتقادات الناس لها بالرغم من أن الانتقادات تزيدها إصرار، مطالبة من ينتقدونها بالكف عن فعل ذلك وتركها وشأنها، وأردفت أنها لا تبحث عن الزواج من خلال تلك المهنة، وإنما خرجت للعمل من أجل لقمة العيش، مشيرة إلى أن هنك كثير من الزبائن عرضوا عليها الزواج لكنها رفضت لأن هدفها هو العمل فقط، متمنية أن يكون لديها محل صغير خاص بها وتعمل في بلدها أضل من السفر إلى الخارج، واعتبرت نفسها نموذج مشرف، متمنية أن تقوم بالحلاقة لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

تابع موقع تحيا مصر علي