عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فريال العدوي سائقة نقل ثقيل: نجحت دون واسطة.. وتزوجت وعمري 12 عاما

سيارة نقل
سيارة نقل

لم يعد صعبا على المرأة اقتحام اي مجال للعمل، مهما كان صعبا، فما كان يقال إن هذا العمل للرجل وهذا العمل غير مخصص للسيدات أصبح مجرد كلام لا أساس له من الصحة وأن الحقيقي مع تطور المجتمع اختلفت، فنجد المرأة تقتحم مجالات عابر صعبة عليها.

السوشيال ميديا تضج بقصة فريال العدوي 

واهتم رواد مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا خلال الساعات القليلة الماضية، بقصة فريال العدوي، سائقة نقل ثقيل، والتي جذب البعض من خلال عملها الخطر، والذي يعد مجالا جديدا لتعمل فيه المرأة المصرية.

تزوجت في الثانية عشرة من عمري

قالت فريال العدوي، سائقة نقل ثقيل، إنها انخرطت في هذا العمل بعدما انفصلت عن زوجها، موضحة: "عندما انفصلت عشت مع خالتي التي ربتني في حي شبرا مع 7 بنات، فقد تزوجت في الثانية عشرة من عمري، وبعد الانفصال، وجدت سيدة تقود تاكسي، وأخبرت خالتي التي شجعتني على القيادة والتوجه للمرور للعمل".

وأضافت "فريال العدوي، سائقة نقل ثقيل"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي: "حصلت على القبول من إدارة المرور وحصلت على كورس في المكانيكا والقيادة في مدرسة المرور، وفي غضون سنتين من تعلمي القيادة، كان يتم الاستهزاء بي من جانب سائقي النقل".

وتابعت فريال العدوي، سائقة نقل ثقيل: "في البداية حصلت على رخصة قيادة من الدرجة الثالثة، وهو ما كان يعني أنني سأقود تاكسي أو بيجو فقط، وبدون أي واسطة حصلت على الدرجة الثانية ثم الدرجة الأولى"، مشيرةً إلى أن عمرها اقترب من 80 سنة، وتقود النقل الثقيل منذ 50 سنة، وتواصل عملها مثل أي شاب.

وواصلت فريال العدوي، سائقة نقل ثقيل، أن : "عندما يريد الله عز وجل شيئا ما لأي إنسان فإنه يهيئ كل الظروف له حتى يتم، كما أنني اعتمدت في عملي على قوة الذكاء والفهم والتغلب على الصعاب مثل القيادة في الليل، كما أن 50% من سائقي النقل الثقيل كانوا يكرهونني لأنني سيدة ناجحة في مجالهم". 

تابع موقع تحيا مصر علي