عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العالم وصلت مرحلة الانصهار متجاوزة الاحتباس الحراري.. التغيرات المناخية تضرب العالم

التغيرات المناخية
التغيرات المناخية

التغيرات المناخية أو تغيير المناخ، مصطلح نسمع عنه كثيرا خلال الفترة الأخيرة، وخاصة أنه يتم تبرير أي طقس غير متوقعة به، وان ما حدث من اغير في الطقس يعود لما يعرف بالتغيرات المناخية والتي تضرب العالم مؤخرا بفعل البشر وأسبابها عدة للنشاط الانساني والنشاط الصناعي على وجه التحديد.

فيما اهتم رواد مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا خلال الفترة الأخيرة بهذا المصطلح، وخاصة بعد تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة بشكل غير متوقع، وقبلها عواصف رملية جعلت البعض بتسأل عن ما يحدث في الطقس.

من جانبه قال الكاتب الصحفي محمد صلاح، أنه التشكيك في التغيرات المناخية لم يعد ذا معنى، وبالتالي، فإن العالم يجب أن يتحرك على أرض الواقع لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

العالم وصلت مرحلة الانصهار متجاوزة مرحلة الاحتباس الحراري

وأضاف "الكاتب الصحفي محمد صلاح، "، في حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي: "الأمين العام للأمم المتحدة أكد أن العالم وصلت مرحلة الانصهار متجاوزة مرحلة الاحتباس الحراري، ومن ثم، يجب فهم المتغيرات الدولية والعالمية بالشكل الأمثل، وبخاصة أن التوابع خطيرة جدا، لأن الأمر مرتبط ببقاء الجنس البشري على الأرض".

وتابع الكاتب الصحفي محمد صلاح، أن الحديث عن التغيرات المناخية ظهرت في القرن الثامن عشر عن طريق الأدباء الإنجليز والفرنسيين الذين تأثروا بحركة التصنيع القوي والواسعة في دول غرب أوروبا في ظل ما عُرف بالثورة الصناعية.

التغيرات المناخية أكثر ما يهدد الكرة الأرضية

وأوضح الكاتب الصحفي محمد صلاح، أن التغيرات المناخية أكثر ما يهدد الكرة الأرضية، وهي ناتجة عن أسباب عديدة منها الاحتباس الحراري واختلال التوازن البيئي وغيرها.

تابع موقع تحيا مصر علي