عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توصية برلمانية للحكومة لمُعالجة مشاكل «عمل الإناث » فى سوق العمل ....صور

مجلس النواب
مجلس النواب

أكدت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أهمية عمل الحكومة على مواجهة تحديات ضعف السياسات الاستثمارية الممنوحة للمستثمر المحلى والأجنبى، ومعالجة إشكالية تراجع ثقة القطاع الخاص فى سلامة المناخ الاستثمارى، وأيضا تزايد المخاوف من عدم استقرار النظام المالى العالمى.

تحيا مصر

جاء ذلك فى ضوء تقريرها الخاص بخطة التنمية 2023، مؤكدة أهمية أيضا مواجهة القصور الذى تم رصده فى تحديد المجالات الاقتصادية المستهدفة بكل محافظة، وعدم وجود خطة واضحة لجذب الشباب واستقطابة للالتحاق بمراكز التدريب وقصور فى قواعد بيانات المتدربين فى كل مركز.

مجلس النواب 

توافق بشأن مُخرجات التعليم بكافة أنواعه مع مُتطلبات سوق العمل

لجنة القوى العاملة أكدت أهمية أن نكون أمام توافق بشأن مُخرجات التعليم بكافة أنواعه مع مُتطلبات سوق العمل مع تفعيل قانون عمل جديد لتحسين بيئة العمل والتوسع فى إقامة مناطق استثمارية جاذبة، مع التوسع فى الطاقة الاستيعابية لسوق العمل من العمالة فى مختلف الأنشطة الاقتصادية.

مجلس النواب 

 تنامى المعروض من قوة العمل بما يفوق القدرة الاستيعابية للنشاط الاقتصادى

مجلس النواب 

اللجنة أكدت أيضا أهمية تنامى المعروض من قوة العمل بما يفوق القدرة الاستيعابية للنشاط الاقتصادى مع معالجة إشكاليات قصور سوق العمل عن استيعاب كافة الإناث الراغبات فى العمل ومعالجة إشكاليات الارتفاع الملحوظ فى معدلات البطالة بين كافة الفئات العمرية، والتباين فى معدلات البطالة بين الحضر والريف وبين الأقليم.

تابع موقع تحيا مصر علي