عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمين عام حماه الوطن: يطالب المجتمع الدولي ضرورة أحياء عملية السلام بين فلسطين وإسرائيل

طارق نصير
طارق نصير

قال النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماه الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي أن العلاقات المصرية الأردنية والفلسطينية تاريخية تمتد عبر آلاف السنين وان هناك اهتمام مشترك في العديد من القضايا العربية والدولية والإقليمية ومن أهمها القضية الفلسطينية.

تحيا مصر
وأضاف أن دعوة الرئيس السيسي لعقد قمة ثلاثية بمدينة العلمين الجديدة بحضور العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس يؤكد حرص مصر علي دعم القضية الفلسطينية وإقامة دوله مستقلة ذات سيادة طبقا لميثاق الأمم المتحدة.

 حل القضية الفلسطينية وتحقيق السلام العادل والشامل هو خيار استراتيجي


وأشاد وثمن نصير البيان الصادر عن القمة الثلاثية والذي أكد على أن حل القضية الفلسطينية وتحقيق السلام العادل والشامل هو خيار استراتيجي وضرورة إقليمية ودولية ومسألة أمن وسلم دوليين.

بالإضافة إلى الاستمرار في الجهود المشتركة على أساس حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس وبما يحقق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

 الجهود المشتركة على أساس حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة


وأوضح اللواء طارق نصير أن التجاوزات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل تؤثر على السلم والأمن الدوليين.


وطالب نصير كافة البرلمانات العربية والمجتمع الدولي بضرورة العمل على دعم أحياء عملية السلام التي تستند على قواعد القانون الدولي ومرجعيات عملية السلام حتى تنعم شعوب المنطقة بالأمن والاستقرار.

تابع موقع تحيا مصر علي