عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب عطل خطير بالطائرة.. وزيرة خارجية ألمانيا تلغي زيارتها إلى أستراليا

وزيرة خارجية ألمانيا
وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك

أعلنت وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الثلاثاء، بإلغاء زيارة وزيرة الخارجية أنالينا بيربوك إلى أستراليا بسبب عطل خطير في طائرتها. 

تحيا مصر 

إلغاء زيارة وزيرة الخارجية الألمانية إلى أستراليا

واضطرت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، لإلغاء جولتها التي كانت من المقرر أن تستمر أسبوعاً إلى منطقة المحيط الهندي والهادئ، بسبب مشكلات فنية في الطائرة الحكومية التي تستقلها.

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية "جربنا كل شيء، لكن مع الأسف من المستحيل لوجيستياً مواصلة رحلتي إلى منطقة المحيط الهندي والهادئ".

وذكر المتحدث باسم الخارجية الألمانية، على منصة "إكس" تويتر سابقاً أن: "الطائرة حاولت، الاثنين، الإقلاع من أجل الرحلة من أبوظبي مرتين، لكنها اضطرت للعودة مرة أخرى لدواعي السلامة بسبب عطل فني في الأجزاء التي تتحكم في وضعية الجناحين".

وكان من المقرر أن تسافر وزيرة الخارجية الألمانية إلى أستراليا ونيوزيلندا وجزر فيجي.

وبحسب وسائل إعلام ألمانية، كانت المحاولة الثانية للإقلاع الطائرة إلى أستراليا في حوالي الساعة 1 صباحًا بالتوقيت المحلي.

وأمس الاثنين، كانت بربوك عالقة بالفعل لساعات في أبو ظبي بعد أن واجهت طائرتها صعوبات ميكانيكية. واضطرت الطائرة التي تقل بربوك ووفدها إلى تفريغ الوقود والاستدارة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية ، سيباستيان فيشر ، الذي كان على متن الطائرة ، أنه "نظرًا لوجود مشكلة ميكانيكية ، يتعين علينا العودة إلى أبوظبي لأسباب تتعلق بالسلامة. ويجري حاليًا توضيح الخيارات المتاحة لمزيد من ترتيبات السفر". 

وبعد وقت قصير من الإقلاع ، أبلغ القبطان الركاب بوجود مشاكل في تراجع لوحات الهبوط. 

ليست المرة الأولى 

وفي منتصف مايو، تكرر حادث كهذا مع وزيرة الخارجية الألمانية في قطر ، بسبب ثقب في إطار طائرتها  

ويشار إلى أن هذا ليست المرة الأولى التي ألغت فيها وزيرة الخارجية الألمانية رحلتها بسبب أحداث شبيها كهذا، ففي العام الماضي اضطرت بيربوك لإلغاء رحلة للقاء نظيرها البريطاني، جيمس كليفرلي، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وفي عام 2018، اضطرت المستشارة السابقة، أنجيلا ميركل، لتفويت افتتاح قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين بسبب عطل فني أجبر طائرتها الحكومية على تنفيذ هبوط اضطراري.

وخلال زيارتها الافتتاحية لأستراليا ، خططت بربوك لزيارة كل من العاصمة كانبيرا والعاصمة سيدني. وكان من المقرر أيضا عقد اجتماع مع وزيرة الخارجية بيني وونغ في سيدني.

وكانت الموضوعات الرئيسية التي كانت تعتزم بيربوك مناقشتها مع الشركاء الإقليميين هي الأمن الاقتصادي، وحرب روسيا ضد أوكرانيا ، ودور الصين في المحيطين الهندي والهادئ.

ويوم الثلاثاء في كانبيرا ، كان من المقرر أن تشارك بربوك في حفل لإعادة القطع الثقافية إلى ممثلي شعب كارنا الأصليين في معهد لدراسات السكان الأصلي. 

تابع موقع تحيا مصر علي