عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مطعم أردني يوفر لزبائنه مكاناً للقيلولة بعد تناول المنسف.. «فيديو»

طعام
طعام

أذاع  برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «مطعم أردني يوفر لزبائنه مكاناً للقيلولة بعد تناول المنسف».

تخيل أنه بعد تناول وجبه الغذاء في إحدى المطاعم، يمكن أن تأخذ قيلولة للراحة والاسترخاء، هذه الفكرة موجودة بالفعل في مطعم اردني يعمل على توفير مكانا للقيلولة بعد تناول الطعام به.

فكرة مختلفة يقدمها مطعم أردني لزبائنه في عمان بعد تناول وجبة المنسف الشهيرة، حيث يوفر مكانا للراحة والقيلولة بعد الوجبة. 

الفكرة كانت عبارة عن مزحة كون المنسف يستخدم فيه اللبن والسمن البلدي واللحم البلدي
وقال عبدالله أحد زبائن المطعم: «الفكرة كانت عبارة عن مزحة كون المنسف يستخدم فيه اللبن والسمن البلدي واللحم البلدي وكلها مواد دسمة، وأغلب الشعب الأردني يحب تناول المنسف ثم الحصول على قيلولة».

قطع مسافة قدرها 60 كيلو 

وقال زبون آخر: «هذه تجربة رائعة، وبخاصة إن كنت قادما من مكان بعيد، وبدلا من العودة إلى المنزل بعد قطع مسافة قدرها 60 كيلو متر وأنا أشعر بالنعاس يمكنني الحصول على قيلولة ساعة حتى أستعيد نشاطي».

وجاء في التقرير، أن المنسف مكون من لحم الضأن أو الماعز المطبوخ في اللبن الرائب ويقدم مع الأرز ويعتبر إلى حد كبير أكلة شعبية في الأردن وأدرجته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «يونيسكو» في قائمة التراث الثقافي غير المادي. 

أحد أشهر مطاعم عمان اليوم واحد 
 يعتبر مطعم ميجانا عمان الأردن Megana Restaurant Amman، فئة 5 نجوم، أحد أشهر مطاعم عمان اليوم واحد من أفضل اماكن تقديم الطعام الخاصة بالعائلات التي تمتاز بتصاميمها الأكثر من رائعة، إذ يقع هذا المطعم البوتيكي وسط المدينة على مقربة من مقهى شمس البلد أحد أجمل مقاهي عمان المجربة من قبل الزوار في عام 2022.

تصميم بسيط مستوحى من التراث العربي

فيما يمتاز مطعم ميجانا بجلساته الخارجية والداخلية الساحرة مع تصميم بسيط مستوحى من التراث العربي، ويقع وسط مدينة عمان، حيث يمكنكم الاستمتاع بقائمة متنوعة من الأطباق العربية والشرقية المميزة، بالإضافة للمشروبات بمختلف أنواعها، لذا وباختصار وضعنا لكم في صندوقنا الوصفي عن مطعم ميجانا جبل عمان منيو الطعام، أوقات الزيارة

تابع موقع تحيا مصر علي