عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل تتكرر مبادرة إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك.. مفاجأة غير متوقعة

سيارات المصريين بالخارج
سيارات المصريين بالخارج

حققت المبادرة التي أطلقتها الدولة المصرية، بإعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك، من تحقيق أهدافها، الأمر الذي جعل البعض يفكر بشدة في إعادة تلك المبادرة الهامة.

المصريين في الخارج لهم دورا هاما في مساندة الدولة المصرية في أزمتها الاقتصادية الحالية، وذلك من خلال تحويلات أموال لتضخ في شرايين الاقتصاد المصري.

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، فجرت السفيرة سها الجندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، هناك مطالب بإعادة المبادرة مرة أخرى، ونعمل على تكرار هذه المبادرة في القريب العاجل لطلب المصريين في الخارج، موضحة أن هذا الأمر ليس سهلا ونعمل على تحقيقه قدر الإمكان.

نحاول على تكرار المبادرة مرة أخرى في مجال السيارات

السفيرة سها الجندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ذهبت إلى تفاصيل المحاولات لإعادة هذه المبادرة مرة أخرى، متابعة أن نحاول على تكرار المبادرة مرة أخرى في مجال السيارات.

وفي السياق نفسه أشارت السفيرة سها الجندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج،  إلى أن المبادرة حققت نجاحا باهراً، والمصريين بالخارج متحمسين بشدة لها، والمبادرة حققت نجاح كبير ومكاسب حقيقية.

وأكدت أن هناك 14 مليون مصري موجودين بالخارج تسعى الدولة لإشراكهم في هذه الشركة، موضحة أن هناك اهتمام من المصريين بالخارج في المشروعات القومية.

وأشارت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى أن ملكية الشركة وإدارتها ستكون للمستثمرين ورجال الأعمال ولا دخل للدولة بها سوى تقديم الدعم فقط.

الدكتور محمد معيط وزير المالية، كشف عن أن مجلس الوزراء المصري قد وافق على السماح للحاصلين على أوامر دفع بمبادرة «تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج» ووصل عددهم إلى 84 ألفًا، بإنهاء إجراء التحويل البنكي من الخارج خلال شهر، وسداد قيمة الوديعة المقررة، من أجل الحصول على الموافقة الاستيرادية، واستكمال باقى الإجراءات اللازمة لاستيراد سياراتهم.

فيما بدء إجراءات استرداد فروق الضريبة الجمركية لمن سددوها بنسبة 100% قبل خفضها بنسبة 70% عن طريق حساب بنكي بالدولار في مصر أو في بلد الإقامة وفقًا لاختيار العميل.

تابع موقع تحيا مصر علي