عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سكك حديد مصر تيسر على الركاب بإجراءات جديدة خاصة بالتذاكر .. تفاصيل

حجز التذاكر اون لاين
حجز التذاكر اون لاين

أضافت هيئة سكك حديد مصر خدمة جديدة ضمن الخدمات المقدمة للمواطنين فى إطار التحديث الشامل لمنظومة النقل تلك الخدمة خاصة بحجز تذاكر قطارات السكة الحديد.

تحيا مصر 

وحسب بيان لهيئة السكة الحديد فأن تم اتاحة حجز تذاكر قطارات السكة الحديد،عبر الموقع الرسمى للهيئة على الانترنت وكذا امكانية الححز عن طريق التليفون المحمول، تأتى هذه الخطوة من هيئة سكك حديد مصر فى إطار تنفيذ تعليمات المهندس كامل الوزير وزير النقل بضرورة استمرار عمليات التطوير فى الهيئة والتحول الرقمى.

حجز التذاكر الكترونيا عن طريق الموقع أو الموبايل 

ويستطيع المواطن الان حجز تذاكر القطارات بعد اتاحة الخدمة اون لاين عن طريق دفع ثمن التذكرة عبر البطاقات المصرفية، وكافة وسائل الدفع الالكتورنى، كما يمكن للركاب بعد حجز التذكر الاحتفاظ بها على الموبايل أو طباعتها.

وحسب بيان سكك حديد مصر فأن الفرد يستطيع حجز 4 تذاكر اون لاين، ويمكنه استرداد نقوده فى حال إلغاء رحلته خلال 14 يوما، وذلك بعد خصم بعض النقود المستحقة.

النقل تنفى بيع اصول القطار الكهربائى

شهدت الايام الماضية انتشار العديد من الشائعات المغرضة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اعتزام وزارة النقل بيع اصول القطار الكهربائى الخفيف lrt لسداد بعض القروض.

وأصدرت وزارة النقل بيانا لها تنفى فيه ما تم تداوله من شائعات خاصة بالقطار الكهربائى مؤكدة أنه يتم بأيد وشركات مصرية بتعاون مع القطاع الخاص، لافتة إلى أن يتم الاستعانة فقط بالخبرات الاجنبية فى بعض الأمور الخاصة بالتشغيل. 

وتعمل وزارة النقل المصرية على تطوير كافة خطوط السكك الحديدية وكذا البنية الاساسية الخاصة بها، كما نفذت خلال السنوات الماضية العديد من خطوط السكك الحديدية، وحدثت القطارات وعربات الجر من خلال اتفاقيات ضخمة مع كبرى الشركات المتخصصة 

 

تابع موقع تحيا مصر علي