عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الولايات المتحدة تستفز الصين.. وبكين ترد بمضاعفة اسلحتها النووية وصواريخها البالستية

الصين وأمريكا
الصين وأمريكا

تستمر الولايات المتحدة الأمريكية ومسؤوليها مهاجمة الصين واستفزازها، حيث وصف فى وقت سابق الرئيس الأمريكي جو بايدن الرئيس الصينى شي جين بينغ بالديكتاتور، كما وصف بيكن مؤخرا بأنها قنبلة موقوقة بسبب مشاكلها الاقتصادية، مؤكدا ارتفاع نسب البطالة بها وعدم قدرة الاقتصاد على تلبية احتياجات السوق المحلى.

تحيا مصر 

ونشرت فضائية سكاى نيوز عربية تقريرا بشأن الترسانة النووية، التى تمتلكها كلا من الولايات المتحدة والصين الشعبية، فى ظل الأوضاع المتوترة بين الدولتين فى الوقت الحالى، بسبب استفزازات الدول الغربية للصين عن طريق زيارات متكررة لكبار المسؤولين العرب لتايون.

تمتلك أمريكا 5428 رأسا نوويا، بينما تمتلك الصين 350

وأوضح التقرير أن واشنطن وبكين تحتلان المرتبتين الثانية والثالثة فى القائمة العالمية للترسانات النووية، بينما تحتل روسيا المرتبة الأولى، وتمتلك أمريكا 5428 رأسا نوويا، بينما تمتلك الصين 350 رأس نووى.

وأكد التقرير أن الدولتين تمتلكان "ثالوث الردع النووى" والقدرة على تنفيذ هجمات نووية من منصات مختلفة حيث القدرة على اطلاق الصواريخ النووية برا وبحرا وجوا.

واشار التقرير، إلى أن الصين الشعبية بدأت منذ عام 2020 فى مضاعفة عدد صواريخها البالستية العابرة للقارات، وبحلول عام 2035 من المتوقع أن تمتلك الصين 1500 رأس نووى.

وفى ذات السياق، أكدت الصين، بأن تعافى اقتصادها فى مرحلة ما بعد انتشار فيروس كورونا الذى راح ضحيته الالاف حول العالم سيكون صعبا للغاية.

اللعب بالنار فيما يخص قضية تايون

حذر وزير الدفاع الصينى، لى شانجغو، الدول الغربية، من اللعب بالنار فيما يخص قضية تايون، وحسب وسائل اعلامية صينية فأن وزير الدفاع أكد خلال جولته الخارجية بروسيا وبيلاروسيا أن محاولة السيطرة على الصين عبر تايون أمر محكوم علية بالفشل.

تابع موقع تحيا مصر علي