عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مبادرة «هذا نبينا».. الأوقاف تخصص خطب الجمعة ومحاضرات وأسابيع دعوية محبة في رسول الله

وزارة الأوقاف المصرية
وزارة الأوقاف المصرية

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، إطلاق مبادرة: «هذا نبينا»، طوال شهر سبتمبر 2023 م، من خلال خمس خطب جمعة متتابعة، وذلك حبًا في سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ووفاء بحقه عليه الصلاة والسلام.

مبادرة هذا نبينا

 وقالت وزارة الأوقاف: إن خطب مبادرة: «هذا نبينا»، ستكون على النحو التالي: 

1. الجمعة 1 سبتمبر تحت عنوان : "النبي صلى الله عليه وسلم كما تحدث عن نفسه".

2. الجمعة 8 سبتمبر تحت عنوان : "حال النبي صلى الله عليه وسلم مع ربه". 

3. الجمعة 15 سبتمبر تحت عنوان : "حال النبي صلى الله عليه وسلم مع أهله".

4. الجمعة 22 سبتمبر تحت عنوان : "حال النبي صلى الله عليه وسلم مع أصحابه".

5. الجمعة 29 سبتمبر تحت عنوان : "مظاهر رحمة النبي صلى الله عليه وسلم بأمته".

وتابعت وزارة الأوقاف: وذلك فضلا عن المحاضرات والندوات والمسابقات والقوافل والأسابيع الدعوية التي تطلقها الوزارة على مدار شهر سبتمبر للحديث عن مكارم أخلاق سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وجوانب حياته، مع مشاركة جميع الأئمة الموفدين في مختلف دول العالم والمحبين لسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذه المبادرة والحملة الدعوية الواسعة للتعريف بنبي الإسلام صلى الله عليه وسلم.

مواعيد مقابلة الطلاب الوافدين المتقدمين للحصول على منحة “الأعلى للشئون الإسلامية”

وأعلن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف، عن مواعيد مقابلة الدفعة الثانية من الطلاب الوافدين الذين تقدموا للحصول على منحة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية للعام الدراسي 2023 / 2024 م، من الدارسين بالمراحل التعليمية المختلفة بالأزهر الشريف، وذلك ابتداءً من السبت  الموافق 19 أغسطس 2023 م، بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في حي جاردن سيتي بالقاهرة.

وأوضح المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف، في بيان له اليوم الخميس، أن المقابلة الطلاب الوافدين الذين تقدموا للحصول على منحة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية للعام الدراسي 2023 / 2024 م، تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

وأكد المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن هذا يأتي في إطار الدور الريادي العالمي لجمهورية مصر العربية في نشر الفكر الوسطي المستنير في مختلف دول العالم، وحرصها على رعاية الطلاب الوافدين الباحثين عن صحيح العلم الشرعي.

تابع موقع تحيا مصر علي