عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيوش تحرق داعش بالنار .. القضاء علي 65% من التنظيم ..«تفاصيل»

داعش
داعش

لقى قيادى بارز بتنظيم داعش الأرهابى يدعى ابراهيم العلي، وشهرته "أبى مجاهد"، مصرعة بعد استهداف قوات سوريا الديمقراطية له فى مدنية الرقة شمال سوريا، ذلك بعد ايام قليلة من اعلان المتحدث التنظيم الأهاربى مقتل زعيم التنظيم أبو الحسين الحسيني القرشي خلال اشتباكات في إدلب شمال غرب سوريا”.

تحيا مصر

فى يونيو 2014 اعلن تنظيم داعش الارهابى قيام الخلافة الاسلامية المزعومة، ونصب أبو بكر البغدادى زعيما للتنظيم الذى بطش بالعديد الدول العريبة مثل سوريا، العراق، اليمن وليبيا وسيطر على مدن كبيره بها، وقضى على مئات الابرياء من مواطنى تلك الدول. 

 

تحالف دولى ضد تنظيم داعش 

وشهد سبتمبر 2014 اعلان الولايات المتحدة قيادة تحالف دولى يضم 85 دولة للقضاء على التنظيم الأرهابى، بعد شنه العديد من العمليات الأرهابية فى بعض الدول الارهابية بخلاف الدمار الذى الحقه بالدول العربية، فى ليبيا بعد سيطرة التنظيم على مدن كبيرة مثل مدينة درنة، نحجت القوات المسلحة بمساعدة ابناء الشعب الليبى على مدار السنوات الماضية فى القضاء على عناصر وقيادات التنظيم، حتى أن اعلنت محكمة جنايات مصراتة الليبية فى مايو الماضى أحكاما بالاعدام والسجن على 46 عنصرا من تنظيم داعش الإرهابي.

التحالف الدولى للقضاء على تظيم داعش 

اعلن الجيش الامريكى امس الاربعاء القضاء على 65% من عناصر وافراد تنظيم داعش الأرهابية، الغريب فى الأمر أن العديد من المحللين يرون ان التنظيم الأرهابى، هو صناعة أمريكية لإضعاف جيوش الدول العربية لاسيما المجاورة لإسرائيل. 

داعش فى سوريا

فى 2019  إعلنت  قوات سوريا الديمقراطية  ومن ضمنها المقاتلون الاكراد القضاء على آخر معاقل التنظيم الأرهابى بعد نحاج القوات فى طرده من قرية “الباغوز”، آخر القرى التى كان يسيطر عليها التنظيم فى سوريا و تراجع أفراد التنظيم في سوريا إلى مخابئ صحراوية شرق البلاد. 

داعش فى العراق

بمجرد اعلان تنظيم داعش الارهابى زعيمه الجديد أبو حفص الهاشمي القرشي قامت القوات العراقية بتتبع وضرب فلول تنظيم داعش الإرهابي بـ كركوك لشل حركتة. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي