عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتمنى مزيد من الافراجات.. حزب الكرامة يثمن قرار الرئيس بالعفو عن أحمد دومة

احمد دومة
احمد دومة

أبدى المهندس محمد سامى الرئيس الشرفى لحزب الكرامة، وعضو الحركة المدنية، سعادتة البالغة باستخدام الرئيس عبد الفتاح السيسي، صلاحياته الدستورية، وإصداره قرارًا جمهوريًا بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بأحكام نهائية ومنهم أحمد سعد دومة. 

تحيا مصر

وقال محمد سامى الرئيس الشرفى لحزب الكرامة خلال تصريحات خاصة لموقع “تحيا مصر”، إن قضية الافراج عن سجناء الرأى كانت سببا رئيسي فى استمراره فى المشاركة فى جلسات الحوار الوطنى خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن مشاركتة فى الحوار الوطنى كانت فرصة لدعم قضية الحريات والأفراج عن سجناء الرأى.

الافراج عن كافة سجناء الرأى

وعبر الرئيس الشرفى لحزب الكرامة، عن امنياته بالإفراج عن كافة سجناء الرأى خلال الفترة القليلة المقبلة، مؤكدا أن قضية الحريات هى شعور المواطن بالأمان عندما يعبر عن رايه وليست مجرد شعارات، مطالبا بان يتم تطبيق مدة الحبس الاحتياطى كما حددها القانون وليست عقاب. 

نقابة الصحفيين

من جانبها كانت نقابة الصحفيين اقترحت على الحوار الوطنى تعديل مواد الحيس الاحتياطى فى قانون الاجراءات الجنائية، والافراج عن سجناء الرأى الذين لم يتورطوا فى ممارسة العنف او التحريض عليه. 

عفو رئاسى سابق 

وكان الرئيس عبد الفتاح قد استخدم فى وقت سابق صلاحياته الدستورية، وقرر الافراج عن مجموعة من الصادر بحقهم احكام قضائية نهائية منهم باتريك زكى ومحمد الباقر، وذلك فى استجابة لدعوة مجلس امناء الحوار الوطنى

تابع موقع تحيا مصر علي