عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الأوقاف: «قضاء حوائج الناس بين الواجب والمندوب» موضوع خطبة الجمعة المقبلة

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف

حددت وزارة الأوقاف المصرية، موضوع خطبة الجمعة المقبلة الموافق 25 أغسطس 2023 م، بعنوان: «قضاء حوائج الناس بين الواجب والمندوب».

 «قضاء حوائج الناس بين الواجب والمندوب» موضوع خطبة الجمعة المقبلة
 «قضاء حوائج الناس بين الواجب والمندوب» موضوع خطبة الجمعة المقبلة
 «قضاء حوائج الناس بين الواجب والمندوب» موضوع خطبة الجمعة المقبلة

مبادرة هذا نبينا

وفي السياق ذاته؛ علنت وزارة الأوقاف المصرية، إطلاق مبادرة: «هذا نبينا»، طوال شهر سبتمبر 2023 م، من خلال خمس خطب جمعة متتابعة، وذلك حبًا في سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ووفاء بحقه عليه الصلاة والسلام.

 وقالت وزارة الأوقاف: إن خطب مبادرة: «هذا نبينا»، ستكون على النحو التالي: 

1. الجمعة 1 سبتمبر تحت عنوان : "النبي صلى الله عليه وسلم كما تحدث عن نفسه".

2. الجمعة 8 سبتمبر تحت عنوان : "حال النبي صلى الله عليه وسلم مع ربه". 

3. الجمعة 15 سبتمبر تحت عنوان : "حال النبي صلى الله عليه وسلم مع أهله".

4. الجمعة 22 سبتمبر تحت عنوان : "حال النبي صلى الله عليه وسلم مع أصحابه".

5. الجمعة 29 سبتمبر تحت عنوان : "مظاهر رحمة النبي صلى الله عليه وسلم بأمته".

وتابعت وزارة الأوقاف: وذلك فضلا عن المحاضرات والندوات والمسابقات والقوافل والأسابيع الدعوية التي تطلقها الوزارة على مدار شهر سبتمبر للحديث عن مكارم أخلاق سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وجوانب حياته، مع مشاركة جميع الأئمة الموفدين في مختلف دول العالم والمحبين لسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذه المبادرة والحملة الدعوية الواسعة للتعريف بنبي الإسلام صلى الله عليه وسلم.

مقارئ الجمهور بمساجد مصر

وفي سياق آخر؛ قالت وزارة الأوقاف المصرية: إن مقارئ الجمهور المنعقدة بأكثرية مساجد مصر شهدت إقبالًا كبيرًا منقطع النظير من المشاركين الراغبين في إجادة تلاوة القرآن الكريم، وذلك في ضوء اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم، وفي ضوء إقامة مقارئ للقرآن الكريم خاصة بجمهور المساجد.

وأكدت وزارة الأوقاف، في بيان لها اليوم السبت، أن عدد الجمهور المشاركين في مقارئ الجمهور المنعقدة بأكثرية مساجد مصر تجاوز المائة وعشرة آلاف مشارك، وجاءت مديريات أوقاف: القاهرة، والجيزة، وسوهاج، في المقدمة من حيث أكثرية عدد المشاركين، كما قدمت محافظات: الأقصر، وأسوان، وأسيوط، والبحيرة، والقليوبية، الغربية، والمنوفية، والمنيا، أداءً متميزًا.

حيث حرص روَّاد المساجد على الحضور إلى هذه المقارئ بكثافة لتدبر آيات القرآن الكريم وفهم معانيه، والتنافس في تلاوة القرآن الكريم قراءة صحيحة.

تابع موقع تحيا مصر علي