عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوطن يسع الجميع.. طارق العوضى: نتمنى مشاركة أحمد دومة فى السياسة مستقبلا

احمد دومة
احمد دومة

قال المحامي طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي،أن عدد المفرج عنهم حتى اليوم بقرار عفو رئاسي من المحبوسين احتياطيًا، وسجناء الرأى تجاوز 1500 شخص.

تحيا مصر 

وأوضح طارق العوضى، خلال تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن استخدام الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم صلاحياته الدستورية، وإصداره قرارًا جمهوريًا بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بأحكام نهائية ومنهم أحمد سعد دومة، يؤكد أن مصر تتسع للجميع.

وقال عضو لجنة العفو الرئاسى أن ملف سجناء الرأى بمثابة "كابوس"، يجب على الدولة المصرية التخلص منه، لافتا إلى اعداء الدولة فى الخارج يستخدمون الملف للتشهير والضغط على مصر.

وأوضح عضو لجنة العفو الرئاسى، أن الافراج عن سجناء الرأى يؤكد أن الدولة تسير فى الاتجاه الصحيح واكبر رد على اعداء مصر المشككين فى المسار الديمقراطى الذى بدأته الدولة منذ فترة الذين يشهرون بها مستغلين هذا الملف.

دومة دفع تمن مواقفه ويحتاج المساعدة واعادة دمجه

وعن أحمد دومة، قال عضو لجنة العفو الرئاسى، أن مواقف دومة السياسية الداعمة للدولة ضد جماعة الاخوان الارهابية معروفة للجميع، معقبا:" دومة دفع تمن مواقفه ويحتاج المساعدة واعادة دمجه فى المجتمع مرة أخرى ونتمنى مشاركتة السياسية مستقبلا".

وأكد طارق العوضى قائلا:" النهاردة شوفنا معارضين و مؤيدين للدولة فرحانين بالعفو عن احمد دومة، الامر دا بيأكد مقوله الرئيس اختلاف الرأى لا يفسد للوطن قضية، وينم عن فكر جديد بين المؤيدين والمعارضين هدفه دولة مدنية ديموقراطية".

 نقابة الصحفيين 

من جانبها كانت نقابة الصحفيين اقترحت على الحوار الوطنى تعديل مواد الحيس الاحتياطى فى قانون الاجراءات الجنائية، والافراج عن سجناء الرأى الذين لم يتورطوا فى ممارسة العنف او التحريض عليه 

تابع موقع تحيا مصر علي