عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل إسرائيليين بإطلاق نار قرب حوارة بالضفة الغربية - صور

لقطة من الحادث -
لقطة من الحادث - إسرائيل

أعلنت هيئة الإسعاف الإسرائيلية، السبت، بمقتل شخصين في إطلاق نار بالقرب من قرية حوارة القريبة من نابلس في الضفة الغربية.

تحيا مصر 

مقتل إسرائيليين اثنين في إطلاق نار بالضفة الغربية 

وقالت نجمة داود الحمراء إن مسعفيها حاولوا إنقاذ رجل في الستينيات من عمره ورجل في الثلاثينيات من عمره لكنهم لم ينجحوا. نقل الرجال إلى قاعدة للجيش الإسرائيلي لتلقي الرعاية الطبية الطارئة لكنهم توفوا في النهاية متأثرين بجراحهم.

وأفاد موقع Jerusalem Post نقلاً عن المتحدث باسم المنظمة إن إطلاق النار وقع عند مغسلة سيارات.

وبحسب وسائل إعلام عبرية فإن التحقيقات الأولية في الهجوم ترجح باقتراب منفذ الهجوم من الضحايا سيراً على الأقدام وأطلق عليهم النار من مسافة قريبة قبل أن يهرب.

الجيش الإسرائيلي يقتحم مدينة جنين بالضفة الغربية

ويأتي هذا الهجوم بعد يومين من مقتل فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص قوات الجيش الإسرائيلي خلال عدوانه على مدينة جنين بالضفة الغربية. 

وذكرت الوكالة الأنباء الفلسطينية آنذاك :“ مقتل الشاب الفلسطيني، مصطفى الكستوني (32 عاما)، على خلفية إصابته برصاص قوات الجيش الإسرائيلي في الرأس والصدر والبطن، خلال اقتحام الجيش لمدينة جنين بالضفة الغربية، فضلا عن إصابة خطيرة لموظفة بوزارة الصحة أصيبت برصاصتين في البطن والصدر”. 

وأضافت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الجيش الإسرائيلي فجرت منزل مصطفى الكستوني وهو في داخله بالبلدة القديمة من جنين، وذلك بالتوازي مع اختطاف الشابين هاني الكستوني، وحسن الهصيص.

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية "بأشد العبارات الاقتحامات الوحشية التي ترتكبها القوات الإسرائيلية للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية". 

وأكدت الخارجية الفلسطينية آنذاك ، في بيان لها، أن "جريمة اقتحام مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، جريمة حرب ضد الإنسانية تضاف لجرائم القتل خارح القانون التي ترتكبها القوات الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا".

وحملت الخارجية الفلسطينية، الحكومة الاسرائيلية، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجرائم المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، موضحة أنها "ستتابع هذه الجرائم أسوة بالجرائم السابقة مع الجنائية الدولية"، وتطالبها بالخروج عن صمتها وتحمل مسؤولياتها والوفاء بالتزاماتها تجاه ما يتعرض له شعبها من اعتداءات وجرائم وصولاً لمحاسبة ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين. 

تابع موقع تحيا مصر علي