عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض طائرة مسيرة في أجواء قطاع غزة

تحيا مصر

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي الأحد، اعتراض منظومة القبة الحديدية طائرة مسيرة خلال تحليقها باتجاه جنوب إسرائيل.

تحيا مصر 

الجيش الإسرائيلي يعترض مسيرة فوق قطاع غزة 

وقال أدرعي عبر منصة إكس المعروفة سابقا باسم تويتر إن: “ الطائرة المسيرة لم تخترق المجال الجوي الإسرائيلي” ،لافتا إلى أنه جرى اعتراضها فوق قطاع غزة، بعد رصدها منذ لحظة إطلاقها.

وأضاف أن"المسيرة لم تشكل تهديداً على سكان جنوب إسرائيل" .

ويأتي هذا بعد مقتل إسرائيليين أمس في هجوم بمنطقة حوارة بالضفة الغربية.

مقتل إسرائيليين بإطلاق نار قرب حوارة بالضفة الغربية 

وقالت نجمة داود الحمراء أمس إن مسعفيها حاولوا إنقاذ رجل في الستينيات من عمره ورجل في الثلاثينيات من عمره لكنهم لم ينجحوا. نقل الرجال إلى قاعدة للجيش الإسرائيلي لتلقي الرعاية الطبية الطارئة لكنهم توفوا في النهاية متأثرين بجراحهم.

وأفاد موقع Jerusalem Post نقلاً عن المتحدث باسم المنظمة إن إطلاق النار وقع عند مغسلة سيارات.

وبحسب وسائل إعلام عبرية فإن التحقيقات الأولية في الهجوم ترجح باقتراب منفذ الهجوم من الضحايا سيراً على الأقدام وأطلق عليهم النار من مسافة قريبة قبل أن يهرب.

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي امس بالدفع بتعزيزات إلى موقع شهد مقتل إسرائيليين في إطلاق نار بالقرب من قرية حوارة بالضفة الغربية، للقبض على مطلق النار، وتحسبا لهجمات انتقامية من جانب المستوطنين.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر حسابه على منصة إكس  إن قوات الجيش تواصل ملاحقة المشتبه فيهم، مشيرا إلى نشر حواجز في المنطقة للقبض على منفذي الهجوم.

وأضاف أدرعي أن رئيس الأركان هرتسي هاليفي وصل إلى مكان الحادث برفقة قائد الفرقة وقائد اللواء لإجراء تحقيق أولي.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن قوات الجيش تواصل أعمال التمشيط بحثا عن منفذ الهجوم في حوارة إلى الجنوب من نابلس، الذي أسفر عن مقتل أب في الستين من عمره، وابنه 29 عاما.

وفي أعقاب الاعتداء دفع الجيش بكتيبة إضافية إلى موقع الهجوم، وأغلق الطرق بالمنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي