عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجزرة مرورية.. مقتل 18 شخصا في حادث تحطم حافلة بباكستان

حافلة محترقة
حافلة محترقة

أفادت وسائل إعلام باكستانية بمقتل  18 شخصا جراء تحطم حافلة واشتعال‭‭ ‬‬النيران فيها بإقليم البنجاب في شرق باكستان. 

تحيا مصر 

اصطدام حافلة بشاحنة محملة بصهاريج وقود في باكستان 

وبحسب وسائل إعلام باكستانية، اصطدمت الحافلة بمركبة أخرى، في الساعات الأولى من صباح اليوم، بينما كانت تقل 33 راكبا من مدينة كراتشي الساحلية بجنوب البلاد إلى العاصمة إسلام اباد.

وقال قائد شرطة منطقة حافظ اباد في إقليم البنجاب، فهد أحمد :"الحافلة المنكوبة.. اصطدمت بشاحنة صغيرة محملة بثلاثة صهاريج وقود صغيرة حوالي الساعة 4.30 صباحا" .

وأضاف "اشتعلت النيران في الحافلة والشاحنة على الفور مما أدى إلى وفاة 18 شخصا من بينهم سائق الشاحنة الصغيرة في موقع الحادث". 

وذكر قائد الشرطة أن 16 شخصا آخرين أصيبوا بجروح خطيرة ونقلوا إلى المستشفى.

مقتل 11 عاملاً في هجوم بعبوة ناسفة في سيارتهم بباكستان

وفي وقت سابق من اليوم ، أفادت وسائل إعلام باكستانية، بمقتل 11 عاملاً في هجوم مسلح بشمال غربي البلاد، ويأتي هذا الهجوم بعد أيام من تولي أنوار الحق كاكار رئيسا لوزراء باكستان. 

وقال رئيس الوزراء الباكستاني القائم بالأعمال، أنوار الحق كاكار عبر صفحته الرسمية على منصة إكس المعروفة سابقا باسم تويترإن: “11 عاملا قتلوا في هجوم مسلح في شمال غربي باكستان”. 

واضاف:" من المفجع معرفة الهجوم الإرهابي الذي وقع في شمال وزيرستان والذي أودى بحياة 11 عاملاً بريئًا" ، موضحاً: “ نشجب بشدة هذا العمل العنيف الذي لا معنى له، ونتضامن مع العائلات المتضررة”. 

وقال المسؤول الحكومي البارز في شمال وزيرستان، رحمن غول ختاك، إن العمال الذين كانوا يبنون موقعاً جديداً للجيش الباكستاني قتلوا مساء السبت بانفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارتهم.

وذكر مسؤولو الأمن والشرطة في إقليم خيبر باختون خوا في شمال باكستان أنه يشتبه بأن عبوة ناسفة انفجرت وتسببت في تحطم شاحنة تنقل العمال إلى موقع مشروع بناء في وزيرستان قرب الحدود الأفغانية.

وذكر نائب مفوض الشرطة في إقليم وزيرستان الشمالي:"كانوا يعملون في نقطة عسكرية تحت الإنشاء.. انفجرت عبوة ناسفة أسفل سيارة تقل العمال" .

تابع موقع تحيا مصر علي