عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد العبار: زيادة الاستثمارات في مصر إلى 10 مليارات دولار

السياحة في مصر
السياحة في مصر

اتخذت الدولة المصرية خلال السنوات الماضية عددا من الاجراءات الضخمة واتبعت طرقا جديدة فى الترويج عن السياحة فى الداخل والخارج، لعودة النشاط السياحى لما كان عليه قبل احداث 2011 حيث أنها السياحة احد أهم مصادر الدخل بالنسبة للدولة. 

ويستثمر عددا كبير من رجال الاعمال المصرية والإجانب فى القطاع السياحى فى مصر لا سيما فى العلمين الجديدة “المدينة التى أنشأتها الدولة المصرية لإستغلال الساحل الشمالى” ومن الأعمال الذين يستثمرون فى قطاع السياحة محمد العبار مؤسس مجموعة "إعمار العقارية"، الذى أكد أن إجمالى استثمارات المجموعة في مصر سترتفع وصولا لـ 10 مليارات دولار فى جميع المناطق والمشاريع التى تعمل بها الشركة. 

تحيا مصر

وأشاد رجل الأعمال الأماراتي محمد العبار خلال تصريحات صحفية له بالنشاط الكبير الذى شهده قطاع السياحة بعد جهود الدولة الفترة الماضية، مؤكدا أن مصر لم تشهد منذ 5 سنوات نسبة أشغال فى الفنادق كالتى شهدتها في النصف الأول من سنة 2023، وأن ارتفاع نسب الأشغال الفندى أثر بالايجاب على استثمارات المجموعة فى قطاع السياحة. 
 

الاستثمار السياحى فى مصر ايجابى

وأوضح مؤسس مجموعة “إعمار العقارية” أن الشركة ضخت 200 ميلون دولار بمنطقة الساحل الشمالى حيث تم انشاء وافتتاح الفندق التاسع للمجموعة على مساحة 86 ألف متر مربع، وبطاقة استيعابية تصل إلى 200 غرفة فندقية، و169 شقة فندقية، مؤكدا أن الاستثمار فى القطاع السياحى بمصر ايجابى للغاية. 

البحث عن فرص جديدة

وأكد العبار أن شركة إعمار مصر للتنمية المدرجة في بورصة مصر تبحث عن فرص جديدة، سواء في القطاع الفندقي أو العقاري بمصر، وكان قد أكد العبار أن شركة "إعمار مصر للتنمية" تمتلك محفظة "كاش" قوية تقدر بنحو 10 مليارات جنيه.

القضاء على الكيانات الوهمية 

وكانت وزارة السياحة والاثار برئاسة أحمد عيسى اتخذت قرار بعدم تأجير المنشآت الفندقية فى المناطق السياحية من الباطن وايداع عقود الإيجار بوزارة السياحة، وذلك بهدف القضاء على الكيانات الموازية.

وأشاد عدد من خبراء السياحية وكذا اعضاء غرف الشركات السياحية بقرار عدم تأخير الفنادق من الباطن، مطالبين بضرورة تطبيقه  والأشراف على تنفيذه من خلال لجان تفتيش حتى يؤتى بثماره فى قطاع السياحة.

تابع موقع تحيا مصر علي