عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل مستوطنة وإصابة آخر في عملية إطلاق نار بالضفة الغربية

تحيا مصر

أفادت وسائل إعلام عبرية، بمقتل مستوطنة إسرائيلية وأصيب أخر بجروح خطيرة، في عملية إطلاق نار استهدفت مركبتهم، صباح اليوم الإثنين، قرب مستوطنة "كريات أربع" في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، ويأتى هذا الهجوم بعد يومين من عملية وقعت فى بلدة حوارة وأدت إلى مقتل اسرائيلين.

تحيا مصر

مقتل مستوطنة إسرائيلية فى الضفة الغربية

وقالت وسائل اعلام عبرية، إن مركبة مسرعة أطلقت النار تجاه مركبة للمستوطنين قرب مستوطنة «كريات 4» ما أدى إلى إصابة مستوطنين اثنين بحالة خطيرة، وتم إجلاء المصابين إلى مستشفى “سوروكا” في بئر السبع، فيما أعلن عن وفاة أحدهما متأثرا بجراحه.

وذكرت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال شرعت فور عملية إطلاق النار بملاحقة المركبة الفلسطينية التي أطلقت النار في الوقت الذي تم الدفع بتعزيزات عسكرية للمنطقة.

فيما أكد المتحدث باسم جيش الدفاعالإسرائيلي وقوع عملية إطلاق نار قرب مستوطنة كريات أربع بالخليل، لافتا إلى أن قواته أغلقت المنطقة ونصبت الحواجز العسكرية واستنفرت المزيد من القوات للبحث عن المنفذ.

من ناحية أخري، قال المتحدث باسم حركة حماس، حازم قاسم::هذه العملية تأتي في سياقها الطبيعي في مواجهة الحرب الدينية ضد مقدساتنا وضد المشاريع الصهيونية الاستيطانية في القدس والضفة".

وأضاف المتحدث باسم حركة حماس أن:" المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية تضرب من جديد بكل قوة وتحدي في شمال الضفة ووسطها واليوم في جنوبها، وهى قادرة على تجاوز كل المنظومة الأمنية الصهيونية بالرغم من حالة الاستنفار".

الجيش الإسرائيلي يعترض مسيرة فوق أجواء الضفة الغربية

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي أعلن أمس، اعتراض منظومة القبة الحديدية طائرة مسيرة خلال تحليقها باتجاه جنوب إسرائيل.

وقال أدرعي عبر منصة إكس المعروفة سابقا باسم تويتر إن: “ الطائرة المسيرة لم تخترق المجال الجوي الإسرائيلي” ،لافتا إلى أنه جرى اعتراضها فوق قطاع غزة، بعد رصدها منذ لحظة إطلاقها.

وأضاف أن"المسيرة لم تشكل تهديداً على سكان جنوب إسرائيل" .

ويأتي هذا بعد مقتل إسرائيليين أمس في هجوم بمنطقة حوارة بالضفة الغربية.

مقتل إسرائيليين بإطلاق نار قرب حوارة بالضفة الغربية

وقالت نجمة داود الحمراء أمس إن مسعفيها حاولوا إنقاذ رجل في الستينيات من عمره ورجل في الثلاثينيات من عمره لكنهم لم ينجحوا. نقل الرجال إلى قاعدة للجيش الإسرائيلي لتلقي الرعاية الطبية الطارئة لكنهم توفوا في النهاية متأثرين بجراحهم.

وأفاد موقع Jerusalem Post نقلاً عن المتحدث باسم المنظمة إن إطلاق النار وقع عند مغسلة سيارات.

وبحسب وسائل إعلام عبرية فإن التحقيقات الأولية في الهجوم ترجح باقتراب منفذ الهجوم من الضحايا سيراً على الأقدام وأطلق عليهم النار من مسافة قريبة قبل أن يهرب.

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي امس بالدفع بتعزيزات إلى موقع شهد مقتل إسرائيليين في إطلاق نار بالقرب من قرية حوارة بالضفة الغربية، للقبض على مطلق النار، وتحسبا لهجمات انتقامية من جانب المستوطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي