عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«بتتركب وتتفك وتتنقل».. مصنع 200 الحربى يجهز مستشفى ميداني على مساحة 1000 متر

صورة ارشيفية لمستشفى
صورة ارشيفية لمستشفى ميدانى انشاتها الدولة لعزل مصابى كورونا

جهز مصنع “200 الحربى" نموذجا لـ مستشفى ميدانى على مساحة 1000 متر، يتم من خلالها تقديم الخدمات الصحية المتكاملة، ذلك فى إطار التعاون المشترك بين وزارة الانتاج الحربى برئاسة المهندس محمد صلاح الدين مصطفى والتى “تتعاون مع مؤسسات الدولة لتحقيق التنمية” ووزارة الصحة برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار. 

تحيا مصر 

وتعمل وزارة الصحة المصرية على اتخاذ كافة الاجراءات التى من شأنها تقديم الخدمات الصحية المتكاملة لمواطنين، وفى اطار ذلك نقاش وزير الانتاج الحربى، ووزير الصحة أمكانية التعاون بين الوزراتين لتصنيع المستشفيات الميداني. 

وتضم المستشفى الميدانى التى اقيمت داخل “مصنع 200 الحربى”، 20 سريرا و غرفة عمليات، غرفة عناية مركزة، غرف استقبال و2 خيمة استراحه إضافة إلى دورات المياة وخزان مياة الشرب. 

تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى  بالمشاركة فى المشروعات القومية

وتعمل وزراة الانتاج الحربى برئاسة المهندس محمد صلاح على تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالمشاركة بكل امكانياتها فى المشروعات القومية الكبرى التى تحقق حياه كريمة للمواطنين، وساهمت وزارة الأنتاج الحربى مع وزارة الصحة فى ميكنة منظومة التأمين الصحى الشامل فى المحافظات التى تم تطبيقه فيها، إضافة إلى تجديد العديد من المستشفيات على مستوى الجمهورية. 

أهمية المستشفى المدانى ومميزاتها وخدماتها 

وقال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، أن الهدف من إقامة المستشفيات الميدانية، هو التدخل الميدانى السريع وتقديم الخدمات الصحية المتكاملة فى الاماكن التى تتطلب ذلك، لافتا إلى أنه بخلاف تقديم الخدمات الصحية المتكاملة يسهل فكل وتركيب ونقل المستشفى الميدانى من مكان لمكان طبقا للحاجة.

مميزات المستشفى الميدانى 

المستشفيات الميدانى بخلاف أنها تقدم الخدمات الصحية، فانها تتميز بالمرونة والاستدامة، حيت يكمن نقلها من مكان لآخر، وكانت دولة الصين وقت انتشار فيروس كورونا تدخل فى مدينة ووهان وانشأت مستشفى ميدان فى 6 ايام تضم 1000 سرير. 

تابع موقع تحيا مصر علي