عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استخراج بطاقة فورية 2023.. اتصل للحصول على خدمات أحوال إكسبريس

سيارة أحوال اكسبريس
سيارة أحوال اكسبريس

خدمات إلكترونية ومميكنة تقدمها وزارة الداخلية بصورة مستمرة لاستخراج بطاقة الرقم القومي، في إطار خطة التكنولوجيا الحديثة والمميكنة والإلكترونية التي تعمل على تنفيذها وزارة الداخلية، في كافة القطاعات التي يتعامل معها المواطنين بصفة مباشرة ومستمرة، وذلك للتسهيل على المواطنين في الحصول على الخدمات المختلفة.

تحيا مصر

استخراج بطاقة الرقم القومي 2023

ومن بين خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية والمميكنة والتي تعكف على إدخالها في كافة القطاعات للتسهيل على المواطنين، خدمات قطاع الأحوال المدنية والتي تعمل وزارة الداخلية على تقديمها للمواطنين، ومن بينها استخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي من المنزل، وذلك من خلال الاتصال برقم كول سنتر خاص بالأحوال المدنية.

استخراج بطاقة فورية 2023

حيث أعلنت وزارة الداخلية عن تقديم خدمات أحوال مدنية إكسبريس، وذلك لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك كافة المواطنين للتسهيل على المواطنين، وذلك عن طريق الاتصال برقم الكول سنتر الذي توفره وزارة الداخلية، لاستخراج الأوراق الثبوتية التي يقدمها قطاع الأحوال المدنية.

أحوال إكسبريس

خدمات أحوال إكسبريس 2023

حيث أفادت وزارة الداخلية بإصدار كول سنتر خاص بقطاع الأحوال المدنية، لتلقى اتصالات المواطنين عبر الرقم 15340 وذلك لاستخراج كافة الخدمات التي يقدمها قطاع الأحوال المدنية في أماكن التواجد وتوصيلها إليهم عقب الإنتهاء منها وذلك عن طريق الدفع بحافلات متنقلة من وزارة الداخلية.

بطاقة إكسبريس

حافلات الأحوال المدنية أطلقتها وزارة الداخلية تحت مسمى «أحوال إكسبريس» المتنقلة، حيث تم تزويدها بكافة التجهيزات اللوجيستية والفنية، لتقديم خدمات قطاع الأحوال المدنية للمواطنين، في إطار التطور التكنولوجي الذى تشهده قطاعات وزارة الداخلية افتتح قطاع الأحوال المدنية خدمات المركز النموذجي "أحوال إكسبريس" بمقر ديوان القطاع بالعباسية على أحدث طراز عصري ومزود بكافة السبل التكنولوجيا الرقمية واللوجيستية.

احوال اكسبريس

رقم ساخن لاستخراج بطاقة الرقم القومي

وتقدم وزارة الداخلية خدماتها لاستخراج بطاقات الرقم القومي 2023 وكافة الأوراق الثبوتية من خلال الاتصال على الخط الساخن 15341 لطلب سيارة أحوال إكسبريس المتنقلة، وذلك لتقديم الخدمات المختلفة لكبار السن وذوي الهمم.

وحددت وزارة الداخلية 4 استمارات لاستخراج بطاقات الرقم القومي، حيث تم الإعلان عن استمارة البطاقة العادية وكذلك العاجلة والمميزة وأخيرا الـ VIP، حيث حددت أسعار استخراج البطاقات بكافة صورها المختلفة، وكذلك المدة التي تستغرقها كل استمارة لاستخراج البطاقة.

أحوال اكسبريس

أسعار استخراج بطاقة الرقم القومي 

استمارة عادية بـ 45 جنيها يتم إصدار بطاقة الرقم القومي فيها خلال 14 يوما

استمارة عاجلة بـ 120 جنيه يتم إصدار بطاقة الرقم القومي فيها خلال 72 ساعة

استمارة مميزة بـ 170 جنيها يتم إصدار بطاقة الرقم القومي فيها خلال 24 ساعة

استمارة VIPبـ 305 جنيه ويتم استلام بطاقة الرقم القومي فيها خلال ساعات 

تابع موقع تحيا مصر علي