عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قابيل وهابيل في البحيرة.. كشف غموض مقتل شخص على يد شقيقه الأصغر

جثة - ارشيفية
جثة - ارشيفية

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، ملابسات واقعة مقتل أحد الأشخاص في البحيرة، حيث تمكنت من ضبط مرتكب الواقعة.

تحيا مصر

شاب يقتل شقيقه في البحيرة

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة كفرالدوار بمديرية أمن البحيرة من إحدى المستشفيات بإستقبالها جثة أحد الأشخاص- مقيم بدائرة القسم، مصاب بجرح طعنى نافذ بالبطن وتوفـى عقب وصوله.

بالإنتقال والفحص تم التقابل مع شقيق المتوفـى وسؤاله أفاد أمام أجهزة أمن البحيرة حدوث مشاجرة بين المتوفى وشقيقهما الأصغر مقيم ذات العنوان لوجود خلافات أثرية قام على إثرها بالتعدى على شقيقه المتوفـى بالضرب بإستخدام سلاح أبيض كان بحوزته محدثاً إصابته التى أودت بحياته.

التحريات: خلافات أسرية وراء جريمة البحيرة

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المتهم وأمكن ضبطه.. وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتباشر النيابة العامة في البحيرة التحقيقات في الواقعة.

عقوبة جرائم القتل العمد 

نصت الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه "ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى"، وأوضحت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدى، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، مما يعنى أن هناك تعدداً فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

وتقضى القواعد العامة فى تعدد الجرائم والعقوبات بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطاً لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات)، وقد خرج المشرع، على القواعد العامة السابقة، وفرض للقتل العمد فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلاً هذا الاقتران ظرفاً مشدداً لعقوبة القتل العمدى، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة فى شخصية المجرم، الذى يرتكب جريمة القتل وهى بذاتها بالغة الخطورة، ولكنه فى نفسه الوقت، لا يتورع عن ارتكاب جناية أخرى فى فترة زمنية قصيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي