عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل خطة النواب لـ تحيا مصر: انضمام مصر لـ«البريكس» يساهم في زيادة التبادل التجاري ويخفف أزمة الدولار

 النائب ياسر عمر
النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

أشاد النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بإعلان سيريل رامافوزا رئيس جنوب إفريقيا، انضمام مصر لمجموعة البريكس والذي سيدخل حيز التنفيذ من يناير 2024، قائلا: إضافة قوية لمصر انضمامها لهذا التجمع، وفي نفس الوقت إضافة لتجمع البريكس أن دولة بحجم مصر وهي أكبر دولة في المنطقة ودولة مستقرة أن تكون موجودة داخل التجمع.

 انضمام مصر لمجموعة البريكس

وأضاف النائب ياسر عمر، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: يكفي أن التجارة البينية بين الدول تكون بعملاتها الوطنية وبالتالي زيادة التبادل التجاري وزيادة الصادرات، وكل ذلك يساهم في تخفيف الضغط على هذه الدول من ناحية العملات الصعبة.

وكيل خطة النواب: انضمام مصر للبريكس سيساهم في التخفيف من أزمة الضغط على الدولار

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أن التجمع يضم دول كبرى كالهند وروسيا وكل هذه الدول  دول مؤثرة في الاقتصاد العالمي، وبالتالي عندما تتجمع كل هذه الدول مع بعضها سيكون تأثيرها على الاقتصاد العالمي أكثر ، موضحا أن انضمام مصر للتجمع سيساهم في التخفيف من أزمة الضغط على الدولار.

انضمام مصر لمنظومة بريكس 2024

هذا و أعلن رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، أنه قرر دعوة الأرجنتين ومصر وإثيوبيا وإيران والسعودية والإمارات لتصبح أعضاء في بريكس، وجاء ذلك على هامش قمة بريكس المنعقدة فى جوهانسبرج بجنوب إفريقيا.

تابع موقع تحيا مصر علي