عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تضبط سيارة بداخلها 50 ألف علية كليوباترا في القاهرة

سجائر
سجائر

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط 50 ألف علبة سجائر مجهولة المصدر بحوزة سائق سيارة نقل في القاهرة، إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق لاسيما فى مجال تجميع السجائر وحجبها عن التداول وعدم طرحها للبيع لرفع أسعارها.

تحيا مصر

الداخلية تضبط سيارة سجائر بدون مستندات

حيث نجحت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة من ضبط سائق مقيم محافظة المنيا، حال قيادته سيارة نقل بدائرة قسم شرطة التجمع الأول وبحوزته ١٠٠ كرتونة بداخلهم 50 ألف علبة سجائر جميعها بدون مستندات ومجهولة المصدر.

وبمواجهته إعترف بحيازته للمضبوطات وتحصله عليها من تاجر مقيم بمحافظة الشرقية لتوصيلها لأحد الأشخاص بمحافظة المنيا نظير تحصله على مبلغ مالى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

الداخلية تحرر 245 مخالفة للمحلات

وفي سياق متصل تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء، حررت أجهزة وزارة الداخلية 245 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم  بقرار الغلق خلال 24 ساعة، فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء.

حيث أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية ، خلال 24 ساعة عن تحرير (245) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

عقوبة احتكار السلع

نصت المادة 8 من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 على أنه "يحظر حبس المنتجات الإستراتيجية المعدة للبيع عن التداول وذلك عن طريق إخفائها أو عدم طرحها للبيع أو الامتناع عن بيعها أو بأية صورة أخرى، ويصدر قرار من مجلس الوزراء بتحديد المنتجات الإستراتيجية لفترة زمنية محددة وضوابط تداولها والجهة المختصة بذلك وينشر القرار في جريدتين يوميتين واسعتي الانتشار، ويلتزم حائزها لغير الاستعمال الشخصي بإخطار الجهة المختصة بالسلع المخزنة لديه وكمياتها".

ونصت المادة 71 من قانون حماية المستهلك، على أن "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليوني جنيه أو ما يعادل قيمة البضاعة موضوع الجريمة أيهما أكبر، كل من يخالف المادة 8 من هذه القانون".

تابع موقع تحيا مصر علي