عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطة عمل جديدة لمجلس النواب فى أكتوبر المقبل...تعرف على التفاصيل

مجلس النواب
مجلس النواب

أقرت لائحة مجلس النواب أهمية العمل على أن يضع مكتب المجلس مع بداية كل دور انعقاد يبدأ فى الخميس الأول من شهر أكتوبر  خطة عمل لدور الانعقاد والذى ينتهى مع شهر يوليو بعد الانطلاق فى أكتوبر، ومن خلال هذه الخطة  نكون أمام كفالة حقيقية للعمل داخل أروقة البرلمان على مدار الـ 9شهور.

تحيا مصر

هذا الإقرار وفقا للمادة  18 من اللائحة الداخلية للمجلس والتى تنص على أن يضع مكتبُ المجلس فى بداية كل دور انعقاد عادى خطةً لنشاط المجلس ولجانه، بما يكفل السير المنتظم لأعماله، وتعرض هذه الخطة على اللجنة العامة لإقرارها. ويتولى مكتبُ المجلس الإشرافَ على نشاط المجلس ولجانه، ويعاون أعضاءَ المجلس فى أداء مسئولياتهم البرلمانية، كما يتولى معاونةَ مختلف لجان المجلس ووضعَ القواعد المنظمة لإدارة أعمالها والتنسيق بين أوجه نشاطها، طبقاً لأحكام هذه اللائحة.

خطة عمل جديدة لمجلس النواب فى أكتوبر المقبل...تعرف على التفاصيل 

كما تنص أيضا مادة 19 بأن لمكتب المجلس أن يكلف إحدى اللجان بدراسة موضوع معين وتقديم تقرير إليه بنتيجة دراستها وتوصياتها فى شأنه، وللمكتب أن يقرر عرض التقرير على المجلس فيما تنص مادة 20 يضع مكتبُ المجلس جدولَ أعمال الجلسات وفقاً لخطة العمل المقررة، مراعيا أولوية إدراج مشروعات القوانين التى انتهت اللجان المختصة من دراستها، وكذلك الموضوعات الهامة الجارية. ويُدعى الوزيرُ المختص بشئون مجلس النواب لحضور اجتماعات مكتب المجلس التى يُوضع فيها جدولُ الأعمال. ويعلن الرئيس جدول الأعمال، ويُخطر به الأعضاءُ والحكومةُ قبل انعقاد الجلسة بوقت مناسب.

دور انعقاد رابع بمجلس النواب 

وتأتى هذه التحركات مع انطلاق أعمال دور الانعقاد الرابع فى الخميس الأول من أكتوبر المقبل وذلك بعد انتهاء الإجازة البرلمانية 

 

تابع موقع تحيا مصر علي