عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

9 جنيهات ذهب.. سقوط المتهمة بسرقة شقة قريبة زوجها في القاهرة

المتهمين
المتهمين

واصلت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة جهودها فى مكافحة جرائم السرقات، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

تحيا مصر

القبض على المتهمة بسرقة شقة في القاهرة

حيث تمكنت الأجهزة الأمنية في القاهرة من ضبط (إحدى السيدات) لقيامها بسرقة بعض المشغولات الذهبية عبارة عن ( 9 جنيهات "ذهب" – 5 غويشــة – 2 سلسلـة – 2 أنسيال – 4 حلق - 3خاتم - دلايــة) من داخل شقة (أحد أقارب زوجها) بإستخدام نسخة من المفتاح.

وبمواجهتها أمام أجهزة أمن القاهرة إعترفت بإرتكابها الواقعة على النحو المشار إليه ، وأقرت بتسليم المسروقات لشقيقها "أمكن ضبطه" وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات المستولى عليها بمكان إخفائها داخل السيارة "ملكه" وكذا مشغولات ذهبية أخرى وبعض البطاقات الخاصة بالمجنى عليها.

أمن القاهرة: سلمت المسروقات لشقيقها

تحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، والعرض على النيابة العامة في القاهرة، التي طلبت تحريات المباحث حول الواقعة وقررت حبس المتهمة وشقيقها على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم.

نصت المادة 318 من قانون العقوبات على أن من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة، كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

عقوبة السرقة في قانون العقوبات

يعاقب بالحبس مع الشغل على السرقات التي تحصل فى مكان مسكون أو معد للسكن أو فى ملحقاته أو فى أحد المحلات المعدة للعبادة، وايضا التي تحدث فى مكان مسور بحائط أو بسياج من شجر أخضر أو حطب يابس أو بخنادق. ويكون ذلك بواسطة كسر من الخارج أو تسور أو باستعمال مفاتيح مصطنعة.

وكذلك على السرقات التي تحصل بكسر الأختام المنصوص عليها فى الباب التاسع من الكتاب الثاني، والتي تحدث ليلا، ومن شخصين فأكثر، والتي تقع من الخدم بالأجرة إضرارا بمخدوميهم ، أو المستخدمين أو الصناع أو الصبيان فى معامل أو حوانيت من استخدموهم أو في المحلات التي يشتغلون فيها عادة.

تابع موقع تحيا مصر علي