عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«المصريين الأحرار»: مصر الركيزة الأساسية إقليميا وأفريقيا وعالميا وزيارة البرهان دليلاً

عصام خليل
عصام خليل

أشاد حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل بزيارة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني لمصر، مؤكدًا أن الزيارة تكشف عن حجم دعم مصر لدولة السودان الشقيق، وحرص القيادة السياسية على تحقيق الاستقرار وإنهاء الأزمة السودانية.

تحيا مصر

وأشار إلى أن زيارة البرهان التي تعد هي الأولى له خارج البلاد منذ بدء النزاع، تكشف تقديره البالغ للعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين والمساندة المصرية الصادقة للحفاظ على سلامة واستقرار السودان في ظل المنعطف التاريخي الذي يمر به.

سياسة مصر الخارجية الشريفة ترتكز على عدم التدخل في شؤون الدول

وأوضح الحزب أن سياسة مصر الخارجية الشريفة ترتكز على عدم التدخل في شؤون الدول، فلم تتدخل في السودان رغم الأمن القومي والبعد الاستراتيجي، لافتًا إلى أن مصر ستظل هي المرتكز وأنها أساس لتجاوز الصراع في المنطقة من خلال سياستها التي ظهرت في مسار دول جوار السودان، حيث رحب البرهان بهذا المسار الذي انعقدت قمته الأولى مؤخراً في مصر.

 حُسن استقبال مصر للمواطنين السودانيين واستضافتهم في هذه الأوقات العصيبة

ولفت إلى حُسن استقبال مصر للمواطنين السودانيين واستضافتهم في هذه الأوقات العصيبة، وكذلك المساعدات الإنسانية والإغاثة، حتى يتجاوز السودان الأزمة
الراهنة بسلام، ما يعكس بوضوح أن مصر هي الحاضنة الكبري التي اضطلعت بدور إنساني بارز في كل الأزمات التي شهدتها المنطقة العربية، ظهر من خلالها أنها هي المرتكز إقليميا ودوليا وأفريقيا شاء من شاء وأبى من أبى.

«المصريين الأحرار»: مصر الركيزة الأساسية إقليميا وأفريقيا وعالميا وزيارة البرهان دليلاً
 

واختتم بالتأكيد على أن هذه الزيارة تعكس اعتزاز مصر الكبير بما يربطها بالسودان على المستويين الرسمي والشعبي من أواصر تاريخية وعلاقات ثنائية عميقة، مؤكداً موقف مصر الثابت والراسخ بالوقوف بجانب السودان، ودعم أمنه واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه.

تابع موقع تحيا مصر علي