عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار الرئيس يكشف آخر تفاصيل انتشار المتحور الجديد من أوميكرون وخطورته.. فيديو

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية، لشؤون الصحة والوقاية، أن تحورات الفيروسات التى تصيب الجهاز التنفسى أمر طبيعىن معقبا:" الفيروسات تتحور كل فترة لتتمكن من العيش وجيمع العلماء والدول تراقب مدى انتشار المتحور الجديدة من فيروس أوميكرون وشدة الاعراض والتبعيات".

تحيا مصر 
وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع قناة "اكسترا نيوز"، أن التحورات لا تحدث فى فيروس كورونا فقط بل فى كل الفيروسات منها على سبيل المثال الانفلونزا العادى اكثر الفيوسات شهرة على مستوى العالم، يتم تغيير تطعيم الانفلونزا كل عام.

نسب الأصابة بالفيروس فى مصر قليلة للغاية، وكذا فى دول العالم

وأكد مستشار رئيس الجمهورية، لشؤون الصحة والوقاية،أن الظاهرة التى تم رصدها المتحور الجديد من أوميكرون هى قدرتة على اصابة عدد أكبر من الاشخاص بمعنى:" لو أوميكرون بيصيب 5 اشخاص المتحور الجديد يصيب 7 اشخاص".

وعن نسب الأصابة بالمتحور الجديد من أوميكرون، أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، نسب الأصابة بالفيروس فى مصر قليلة للغاية، وكذا فى دول العالم، واعراضه التنفسية تتشابه مع أعراض اوميكون ومع الشعور بتكسير وآلام فى الجسم وارتفاع بسيط فى درجات الحرارة، لافتا إلى نسب خطورته على المصابين ضعيفة.

 

 الحملة قدمت 2300 خدمة، ضمن المبادرة الرئاسية لصحة الأم والجنين

وفى سياق متصل قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخدمات التي قدمتها حملة “100 يوم صحة” تضمنت 11 ألفا و421 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة -في أول زيارة- فيما بلغت الزيارات العارضة والمتكررة 29 ألفا و79 خدمة.

وأوضح “عبد الغفار” أن حملة “100 صحة” قدمت خدمات مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة، لـ9 آلاف و570 طفلا، فيما قدمت 30 ألفًا و870 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.

وأشار “عبدالغفار” إلى أن الحملة قدمت 2300 خدمة، ضمن المبادرة الرئاسية لصحة الأم والجنين، و4 آلاف و877 خدمة لاستخراج شهادات مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج، كما تم علاج 3 آلاف و206 مواطنين، ضمن مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار، وإصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لـ3 آلاف و12 مواطنا.

تابع موقع تحيا مصر علي