عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلافات مالية.. أجنبي ينهي حياة آخر في القاهرة

المتهم
المتهم

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة من ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بالتعدى على آخر وإحداث إصابته التى أودت بحياته، جراء مشاجرة نشبت بينهم بسبب خلافات مالية.

تحيا مصر

القبض على المتهم بإنهاء حياة شخص في القاهرة

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة مدينة نصر ثالث بمديرية أمن القاهرة من إحدى المستشفيات بإستقبال أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول" - مقيم بدائرة قسم مدينة نصر ثالث مصاب بجروح طعنية إثر إدعاء مشاجرة.

بالإنتقال وبسؤال أجهزة مديرية  أمن القاهرة المصاب إتهم شخص آخر يحمل ذات الجنسية، مقيم بدائرة القسم بالتعدى عليه بالضرب بإستخدام آلة حادة بسبب خلافات مالية بينهما نتج عن ذلك إصابته المشار إليها وفى وقت لاحق تبلغ من المستشفى بوفاة المصاب متأثراً بإصابته، وتم إيداع الجثمان تحت تصرف النيابة العامة في القاهرة.

التحريات: خلافات مالية وراء جريمة مدينة نصر

عقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة مديرية أمن القاهرة من ضبط المتهم المذكور وبحوزته السلاح المستخدم فى الواقعة، وبمواجهته أمام أجهزة أمن القاهرة إعترف بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة في القاهرة التحقيقات.

حيث إعترف المتهم أمام أجهزة أمن القاهرة، بارتكاب الجريمة تفصيليا حيث قرر نشوب مشادة كلامية بينه وبين المجني عليه تطورت إلى مشاجرة بسبب خلافات مالية بينهما، قام على أثرها بالتعدي عليه بالضرب مستخدما آلة حادة مما نتج عنه إصابته الموصوفة والتي أدت إلى وفاته بعد ذلك.

عقوبات جريمة الضرب المفضى إلى الموت

نصت المادة 236 من قانون العقوبات على أن يعاقب بالأشغال الشاقة، أو السجن من ثلاث سنوات إلى سبع كل من جرح أو ضرب أحدا عمدا أو أعطاه مواد ضارة ولم يقصد من ذلك قتلا ولكنه أفضى إلى الموت، أما إذا سبق ذلك إصرار أو ترصد فتكون العقوبة الأشغال الشاقة أو السجن، وتكون العقوبة السجن المشدد أو السجن إذا ارتكبت الجريمة تنفيذا لغرض إرهابى، فإذا كانت مسبوقة بإصرار أو ترصد تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد.

تابع موقع تحيا مصر علي