عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تكشف تفاصيل سرقة شركة الطالبية في الجيزة

المتهمين
المتهمين

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بإشراف اللواء هشام ابو النصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، ملابسات واقعة سرقة مبلغ مالي من داخل إحدى الشركات الكائنة بنطاق الطالبية غرب الجيزة، وتمكنت من ضبط مرتكبي الواقعة.

تحيا مصر

القبض على المتهمين بسرقة شركة الطالبية

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الطالبية بمديرية أمن الجيزة من مالك إحدى الشركات - مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام بإكتشاف سرقة مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" - 4 هواتف محمولة من داخل شركته الكائنة بدائرة القسم.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أسفرت الجهود الأمنية بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة بإشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، عن أن وراء إرتكاب الواقعة سائق سابق بالشركة ، وآخر - لهما معلومات جنائية.

إعترافات المتهم بسرقة شركة في الجيزة

عقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة أمن الجيزة برئاسة اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية في الجيزة من ضبطهما، وبحوزتهما مبلغ مالى "عملات محلية وأجنبية" - 2 هاتف محمول، وبمواجهتهما أقروا بارتكابهم الواقعة.

حيث قرر المتهم الأول أمام أجهزة أمن الجيزة بأنه نظراً لسابقة عمله بالشركة وعلمه بأماكن الإحتفاظ بالأموال فقام بالإتفاق مع الثانى على إرتكاب الواقعة والإستيلاء على المبالغ والهواتف المحمولة المضبوطة بحوزتهما ، وقررا بإنفاقهما باقى المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهما الشخصية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

عقوبة السرقة في قانون العقوبات

ونص قانون العقوبات على المواد التي تضم عقوبة السرقة، حيث نصت المادة 318 من قانون العقوبات على أن من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة، كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

فيما يعاقب بالحبس مع الشغل، في حالات السرقات التي تحصل فى مكان مسكون أو معد للسكن أو فى ملحقاته أو فى أحد المحلات المعدة للعبادة، أو السرقات التي تحدث فى مكان مسور بحائط أو بسياج من شجر أخضر أو حطب يابس أو بخنادق. ويكون ذلك بواسطة كسر من الخارج أو تسور أو باستعمال مفاتيح مصطنعة، أو السرقات التي تقع ليلا، أو التي تحصل من شخصين فأكثر.

تابع موقع تحيا مصر علي