عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية «عمرو درويش» عن عقار الإسماعيلية المنهار: لن يكون الأخير.. ويطالب بضبط ملف منظومة العمران

النائب عمرو درويش
النائب عمرو درويش

علق النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على انهيار العقار رقم 95 شارع "ثروت بالمحطة الجديدة"، التابع لحي أول الإسماعيلية، والذي انهار بالكامل، بأنه لن يكون الأخير.

تحيا مصر

النائب عمرو درويش يعلق على انهيار العقارات

وأشار درويش في منشور بعنوان انهيار العقارات، على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، إلى أن 25% من العقارات بحاجة للترميم، ومنها 7% غير قابلة للترميم، ويجب إزالتها.

ضبط ملف منظومة العمران

وتابع:" وللتغلب على هذه التحديات من الممكن العمل بشكل عاجل على ضبط ملف منظومة العمران، بالإضافة لضبط منظومة الإيجارات، بجانب ضبط الاجراءات والاشتراطات البنائية التي من المفروض أن تُقام عليها الكثير من العقارات ولم تتحقق بسبب المخالفات".

واستكمل:" هذا بالإضافة لمشاركة الجهات المختصة لتوفير صناديق مجتمعية لتمويل مشروعات الترميم والهدم، بجانب تحسين بيئة الاستثمار والتطوير العقاري وتحقيق قيم عادلة لتملك الوحدات السكنية بما يناسب جميع أطياف المجتمع".

انهيار العقار رقم 95 شارع "ثروت بالمحطة الجديدة" بالإسماعيلية

والجدير بالذكر، أن النيابة الإدارية للإسماعيلية القسم الأول، قامت بمعاينةً موقع العقار رقم 95 شارع "ثروت بالمحطة الجديدة"، التابع لحي أول الإسماعيلية، والذي انهار بأكمله.

وتبين من المعاينة، أن العقار مكون من دور أرضي وثلاثة طوابق، وأنه في ساعة مبكرة من صباح الاثنين الماضي، انهار بالكامل، مما أسفر عن وفاة ثلاثة المواطنين، "طفل يبلغ من العمر 4 سنوات، ورجلين في عمر الخامسة والأربعين، وإصابة مواطنٍ آخر".

وتولت النيابة الإدارية بالإسماعيلية – القسم الأول التحقيق، وقرر أسامة مهدي وكيل النيابة، استدعاء كلًا من رئيس حي الإسماعيلية أول، ومدير الإدارة الهندسية، ورئيس قسم التراخيص.

تابع موقع تحيا مصر علي