عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيطاليا.. قطار يدهس 5 عمال سكك حديدية

تحيا مصر

أعلنت شركة السكك الحديدية الإيطالية، اليوم الخميس، إن 5 من عمال الشركة الإيطاليين، لقوا حتفهم عندما صدمهم قطار بالقرب من تورينو.

تحيا مصر

دهس 5 عمال سكك حديدية بإيطاليا

وبحسب وسائل إعلام إيطالية، كان العمال يستبدلون بعض المسارات خارج محطة "برانديزو" على الخط الذي يربط ميلانو وتورينو، عندما دهسهم قطار ينقل عربات.

وأفادت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" نقلاً عن الشرطة قولها إن القطار كان يسير بسرعة حوالي 160 كيلومتراً في الساعة.

وقالت شركة السكك الحديدية الإيطالية في بيان، "تعرب الشركة عن حزنها الشديد، وتقدم تعازيها وتعاطفها لأسر الضحايا".

وذكرت "أنسا"، أن عاملين تمكنا من تجنب قطار البضائع ولم يصابا بأذى. وتلقى سائق القطار علاجاً من الصدمة في مكان الحادث ثم سمح له بالعودة إلى منزله.

مقتل 52 شخص فى جنوب إفريقيا

وفى سياق منفصل، أفادت وسائل إعلام محلية بجنوب إفريقيا، اليوم الخميس، مقتل أكثر من 52 شخص وإصابة العشرات فى حريق ضخم بمدينة جوهانسبرج.

وأعلنت خدمات الطوارئ إن ما لا يقل عن 52 شخصا لقوا حتفهم في حريق اندلع في مبنى متعدد الطوابق في جوهانسبرج، أكبر مدينة في جنوب أفريقيا. ومن بين القتلى طفل صغير.

وأضافت خدمات إدارة الطوارئ إن 43 شخصا آخرين أصيبوا في الحريق الذي اندلع في وقت مبكر من يوم الخميس

وتم إخلاء المبنى، وقال المتحدث روبرت مولودزي إن عملية البحث والانتشال جارية. وأضاف أنه من المرجح أن يرتفع عدد القتلى، ولم يتضح على الفور سبب الحريق.

وقالت السلطات إنه تم إخماد الحريق إلى حد كبير، لكن الدخان ما زال يتسرب من المبنى الذي تحول إلى اللون الأسود في وسط مدينة جوهانسبرج.

وذكرت منظمة الأخبار المحلية تايمز لايف أن المبنى هو رابع "مبنى قديم" تشتعل فيه النيران في المدينة خلال الأشهر الأخيرة . وفي وقت سابق من أغسطس، اشتعلت النيران في الطابق العلوي من مبنى في ضاحية يوفيل، بالقرب من المنطقة التجارية المركزية، بينما قُتل طفلان في يونيو في حريق آخر

تابع موقع تحيا مصر علي