عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الدفاع الصينية لـ«واشنطن»: تزويد تايوان بالأسلحة يعرض المنطقة للخطر

وو تشيان المتحدث
وو تشيان المتحدث بإسم وزارة الدفاع الصينية

أعلنت الصين، معارضتها بشده بيع الولايات المتحدة أسلحة لتايوان، ورغم استفزاز واشنطن إلى بكين المستمر والعكس، إلا أن هناك سعي دائما من الطرفين إلى تحويل الحرب الباردة بينهما إلى خلافات يمكن إدارتها.
تحيا مصر 
وحسب تقرير تم عرضه على قناة "سكاى نيوز"، فأن مخرجات زيارة وزيرة التجارة الأميركية جينا ريموندو لبكين،ولقاء نظيرها الصينى وعدد من المسؤولين بالبلدين، تم الاتفاق على انشاء لجنة ثنائية لبحث وتجاوز الخلافات الأقتصادية بين البلدين.

السفير الصينى أى صراع أو مواجهة بين بكين وواشنطن لن تسفر عن فائز 

وأشار التقرير إلى أن تشى فينغ السفير الصينى فى واشنطن،أكد  الولايات المتحدة والصين، يمثلان أكبر قوة اقتصاديتين فى العالم، وأى صراع أو مواجهة لن يسفر عن فائز، والخيار الصحيح للجيمع هو مواجهة التحديات العالمية سويا وتوفير الدعم اللازم لهذا الأمر.

واشنطن توافق على حزمة مساعدات عسكرية لتايوان بقيمة 80 مليون دولار

وأوضح التقرير  أنه لم تمضى ساعة على إعلن الإدارة الأمريكية الموافقة على تقديم مساعدات عسكرية مباشرة لتايوان عبر حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 80 مليون دولار، إلا والرد الصينى جاء سريع حيث قال وو تشيان المتحدث بإسم وزارة الدفاع الصينية أن بلاده تعارض بشدة بيع الأسلحة لتايوان وأن الأقدام على هذه الأمور تعرض أمن المنطقة للخطر.

وأوضح التقرير، أن بكين تتهم الولايات المتحدة أنها السبب دائما فى توتر العلاقات بينهما،فلا تتدخر واشنطن جهد محاولة رد النفوذ العسكرى لبكين فى آسيا والمحيط الهادئ. 

وأكد التقرير، أن مصادر مطلعة أكدت أنه من غير المرجح أن يحضر الرئيس السيسى قمة العشرين.

وكانت رئيسة تايوان تساي إينج ون، أعلنت فى وقت سابق من هذا الشهر، إن الموازنة الدفاعية للبلاد ستقفز إلى مستويات قياسية، وقالت رئيسة تايوان أن الموازنة الدفاعية لتايوان التي تعتبرها الصين جزءاً من أراضيها ستصل إلى 606.8 مليار دولار.

تابع موقع تحيا مصر علي