عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حنان وجدي لـ «صالون التنسيقية»: اختزال انضمام مصر لمجموعة البريكس في مسألة التمويل أمر ظالم

الدكتورة حنان وجدي
الدكتورة حنان وجدي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

قالت الدكتورة حنان وجدي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن اختزال انضمام مصر لمجموعة البريكس في مسألة التمويل أمر ظالم، فدول تجمع البريكس منها ما دول ذات اقتصاديات ناشئة ودول ذات اقتصاديات متقدمة وعلى رأسها الصين وروسيا والهند فجميعها  دول تكنولوجية منتقدمة في صناعات معينة.

أوجه استفادة مصر من الانضمام إلى مجموعة "البريكس"

جاء ذلك خلال الصالون النقاشي الذي نظمته تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لمناقشة أوجه استفادة مصر من الانضمام إلى مجموعة "البريكس".

وأضافت وجدي:  فالصين نستورد منها كم كبير من أجهزة الهاتف المحمول والأجهزة المنزلية، و الهند بوابة خلفية للتكنولوجيا الخدمية، فأكبر الشركات العالمية استخدمت الهاردوير والسوفت وير الهندي حتى تحقق تقدم أكثر، وروسيا كذلك.

وتابعت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيينمن المهم أن يحدث تبادل تكنولوجي بين هذه الدول ويكون هناك تحالفات تكنولوجية واستثمارية لنقل الخبرات ونقل العناصر البشرية وتبادل الصناعات المختلفة.

أهمية انضمام مصر في هذا التوقيت وسط تأثر العالم بأزمة اقتصادية عالمية

ويتناول صالون التنسيقية، مناقشة عدة محاور؛ منها ما تستفيده مصر من الانضمام إلى مجموعة "بريكس"، وأسباب انضمام مصر للبريكس، ولماذا تمسك أعضاء هذا التكتل بانضمام مصر إليه؟، وأهمية انضمام مصر في هذا التوقيت وسط تأثر العالم بأزمة اقتصادية عالمية، بالإضافة إلى التأثير الاقتصادي لانضمام مصر للبريكس على المدى القصير والبعيد، وكيف سيؤثر ذلك على حركة التجارة وخاصة أن الدول الأعضاء بالمجموعة من الدول الكبرى التي تشهد مصر بينهم تبادل تجاري كبير. 

تابع موقع تحيا مصر علي