عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حرب المسيرات تشتعل .. روسيا تعلن إسقاط طائرتين أوكرانيتين قرب الحدود

مسيرة
مسيرة

خلال الآونة الأخيرة لعبت الطائرات بدون طيار “المسيرات” دور بارز فى الحرب الروسية- الأوكرانية، إذا كثفت كييف من هاجمتها ضد موسكو باستخدام المسيرات مستهدفة عدد من المواقع والمناطق الروسية، منها استهداف العمق الروسي مثل جسر القرم وهو يربط روسيا بشبه جزيرة القرم التى ضمها روسيا إلى أراضيها فى عام 2014.

تحيا مصر  

وفى آخر تطورات الأزمة الأوكرانية، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، إنها أسقطت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق منطقة بيلجورود، وهو إقليم يقع على الحدود ويشهد هجمات متكررة من قوات كييف.

وفي سياق منفصل، قال حاكم منطقة كورسك المجاورة إن قرية على الحدود تعرضت لقصف أوكراني أسفر عن إصابة امرأة.

روسيا تدمر 3 زوارق أوكرانية حاولت مهاجمة جسر القرم

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت روسيا أنها دمرت في البحر الأسود، 3 زوارق أوكرانية مسيرة، قالت إنها حاولت مهاجمة جسر القرم.

وقالت  وزارة الدفاع الروسية، عبر تلجرام، أنه :"في 2 سبتمبر، عند نحو الساعة 2,20 بتوقيت موسكو (23,20 بتوقيت جرينتش الجمعة)، دمر في البحر الأسود الزورق الأوكراني المسير الثالث شبه الغاطس الذي أرسله نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي على جسر القرم".

وفي 12 أغسطس، أعلنت الدفاعات الجوية الروسية أنها صدت هجوما صاروخيا فوق جسر القرم الاستراتيجي في مضيق كيرتش.

ولجسر القرم أهمية حيث يعتبر مهما من الناحية الاستراتيجية لأنه يربط منطقة كراسنودار الروسية بشبه جزيرة القرم، إلى جانب الأهمية الرمزية للجسر، كونه "الرباط" بين روسيا وأوكرانيا، ويعبر، بالنسبة للروس، عن ارتباط أوكرانيا بروسيا، إلى الأبد.

كما أن الجسر هو خط مهم لتزويد شبه جزيرة القرم باحتياجاتها اليومية والإمدادات للجيش الروسي، بالإضافة إلى الوقود والسلع للمدنيين. واستخدمت القوافل العسكرية الروسية الجسر بانتظام للمساعدة في عمليتها العسكرية على أوكرانيا.

وجسر القرم الذي أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتشييده بعد ضم شبه الجزيرة في 2014، استهدف مرارا بهجمات أوكرانية، وهو يشكل بنية تحتية مهمة مدنيا وعسكريا تربط روسيا بشبه الجزيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي