عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضحايا إنهيار 3 عقارات في طنطا يستغيثون: بقينا في الشارع|فيديو

إحدى الضحايا
إحدى الضحايا

استغاث أهالي أحد الأحياء بمنطقة تل الحدادين بمدينة طنطا عقب انهيار 3 منازل، من أنهم أصبحوا في الشارع ولا مأوى أخر لهم بعدما أصبحت كل المنازل المجاورة آيله للسقوط.

تحيا مصر

متضرري عقارات طنطا: نتعرض للصعق بالكهرباء

وأوضح سكان الحي في حديثهم لموقع "تحيا مصر"، أنهم يعيشون منذ سنوات في معاناة وفي حالة يرثى لها بسبب تهالك منازلهم، حيث يعانون في الشتاء من سقوط مياة الأمطار عليهم ويخرجون خارج المنازل خوفا من إنهيار المنازل عليهم، والصعق بالكهرباء نتيجة أمتلاء المنازل بالمياه، كما أن هناك منازل تسقط بين الحين والأخر.

ضحايا عقارات طنطا: جميع المساكن لا تصلح للسكن

وأضاف ضحايا عقارات طنطا أنهم فوجئوا منذ 3 أيام بسماع صوت قوي في الساعة السابعة صباحا، وعندما خرجوا وجدوا المنزل المجاور لهم والمكون من 3 طوابق قد انهار ومعه المنزل الذي بجانبه، مشيرين إلى أن جميع المنازل التي بجانبهم لا تصلح للسكن لأنها آيلة للسقوط ومتهالكة ويعيشون بها منذ سنوات كثيرة ومعظم المنازل مبنية بالطوب اللبني، ولا يسمح لهم بالبناء عليها أو ترميمها.

وأشارت إحدى أصحاب هذه المنازل، أن نجلها يسكن في الطابق الأعلى لها وقد انهار سقف منزله وأصيبت ابنته بشرخ في الجمجمة العام الماضي، وقد تم نقلها إلى المستشفى الجامعي في طنطا ومعهم ما يثبت ، كما أصيب ابنه الآخر بكسر في القدم نتيجة سقوط جزء آخر بسبب مياة الأمطار التي تملأ كل شقته ودمرت كل أثاث شقته.

المتضررين في عقارات طنطا يطالبون بسكن لائق

ولفتوا إلى أن المنازل الت انهارت كانت مأهوله بالسكان، والمنزل الرئيسي قد أنهار جزء منه منذ شهر وجاء الحي من أجل إخراج أصحابه منه وتقيم الأسرة لدى شقيقة الزوجة هي وابنائها وزوجها، ولا تستطيع استئجار مكان أخر لأن إمانياتها المادية لا تسمح، وفي المنزل المجاور تعرضت سيدة مسنة للهلاك بسبب الأتربة التي استنشقتها.

وناشدوا المتضررين، المسؤولين بتوفير سكن لائق لهم، لأنهم لا يتلقون سوى معاش قليل لا يسمح بإستئجار سكن، لأنهم منذ سنوات وهم يتلقون وعود بأنهم سيتم نقلهم إلى أماكن أخرى وبعد عدة وعود لا يتم منها شئ، أقدم منطقة عشوائية في طنطا.

تابع موقع تحيا مصر علي