عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار قضائي عاجل بشأن سفاح الجيزة

سفاح الجيزة
سفاح الجيزة

قرار جديد بشأن المتهم قذافي فراج سفاح الجيزة، حيث حددت محكمة النقض أولى جلساتها لنظر طعنين قدمهم سفاح الجيزة على حكمين إعدام صادرين ضده في قضيتين قتل عمد.

تحيا مصر

تحديد جلسات الطعن على أحكام سفاح الجيزة

وتنظر محكمة النقض في جلسة 11 يناير 2024، الطعن الأول المقدم من المتهم قذافي فراج عبدالعاطي المعروف بـ سفاح الجيزة، على حكم إعدامه في قضية قتل عمد، كما تنظر الطعن الثاني على حكم إعدامه ايضا في قضية قتل عمد في جلسة 26 فبراير 2024.

وفي سياق متصل تصدر مسلسل سفاح الجيزة، التريند خلال الساعات القليلة الماضية حيث يقوم بدور المتهم الفنان أحمد فهمي، وهو الذي يلعب دور القذافي فراج «المتهم الحقيقي في جريمة سفاح الجيزة»، والذي سطر بيده 4 جرائم أنهى فيها حياة زوجته وشقيقتها وحبيبته وصديقه، حتى أنه نجح في إخفاء جرائمه لمدة 5 سنوات كاملة حتى تم الكشف عن جرائمه، وتم تقديمه إلى المحكمة التي عاقبته بالإعدام شنقا.

ضحايا سفاح الجيزة

سفاح الجيزة الحقيقي والذي يعرض قصته مسلسل سفاح الجيزة استخدم خلال مشواره الإجرامي العديد من الأسماء، التي ضمتها السجلات، حيث أطلق على نفسه المهندس رضا محمد، وكذلك المحامي كريم عبداللطيف وصاحب الشركة محمد نصر، إلا أنه في النهاية كان الثلاث أشخاص لـ هوية واحدة وهو القذافي فراج - سفاح الجيزة الشهير والذي حملت وقائع قضيته أشهر واغرب تفاصيل في غضون عام 2021.

مسلسل سفاح الجيزة

المتهم قذافي فراج عبدالعاطي عبدالغني - بالغ من العمر 48 عاما، وفق ما سرد خلال تحقيقات القضية بأنه كان متزوجا من سيدة تدعى فاطمة زكريا وكانت تعاني من مرض نفسي بسبب طليقها، وكانت المشاكل بينهما تتجدد بين الحين والآخر، حتى قام بالإعتداء عليها بالضرب بسبب أسلوبها مع والدتها، ثم جاء شهر يوليو 2015 حين عاد إلى المنزل ولم يعثر عليها في الشقة.

قام القذافي بالاتصال بوالدة زوجته ليسأل عنها فأخبره بأنه لا يعلم عنها شيئا، وأنه بعد ذلك فوجئ بقيامه بسرقة 335 ألف جنيه وكروت شحن قيمتها 25 ألف جنيه من الشقة، وقام بتحرير محضر لها في قسم الهرم، ثم علم بأن والدها تحصل على حكم غيابي عليه بالحبس 6 شهور في قضية تزوير وانتحال شخصية أحد أصدقائه المدعو رضا محمد، والذي أختفى في غضون عام 2016.

سفاح الجيزة

وقال القذافي في اعترافاته «أنا كان معايا صورة بطاقة رضا صاحبي وحطيت عليها صورتي وسافرت إسكندرية وعشت هناك بشخصية رضا عشان محدش يعرفني، لكن ساعتها اتمسكت في قضية تزوير واكتشفوا أني مش رضا، وده اللي أنا جبته الشق عندي في بولاق الدكرور في أبريل 2015، وجبت له مكرونة وقعدنا ناكل سوا، وبعدها ضربته على راسه وخلصت عليه، وبعد ما خلصت ربطه زي الجنين الصغير وحطيته في شنطة وبعدها وديته في الشقة اللي في شارع أبناء سوهاج وعملت حفرة ودفنته فيها ووضعت السيراميك عليه».

القصة الحقيقية لـ سفاح الجيزة

في القصة الحقيقية لـ مسلسل سفاح الجيزة، أتصل القذافي بأسرة رضا وأخبرهم أنه تم القبض عليه في إحدى التظاهرات، حيث لم تكن جريمة قتل القذافي لـ صديقه رضا هي الأولى، ألا أن كرر فعلته في ضحيته الأولى من النساء حين تخلص من المجني عليها فاطمة زكريا، وقام بدفنها في غرفة بجوار الغرفة المدفون فيها صديقه، معلنا عن جريمته الثانية ليسطر سجله الإجرامي جثة صديقه رضا وزوجته فاطمة.

المتهم قذافي قرر بعلاقة صداقته مع المجني عليه رضا منذ الصغر في المرحلة الإعدادية وحتى الجامعة، حيث التحق بكلية الحقوق وصديقه بكلية الهندسة، ثم سافر صديقه للعمل في الخارج، ولم تنقطع علاقتهم او اتصالاتهم بل قام بإدارة أعمال المجني عليه وأمواله التي كان يرسلها إليه، حتى حضر المهندس إلى القاهرة واستدرجه القذافي لشقة بولاق الدكرور ونفذ جريمته.

سفاح الجيزة

مفاجآت عديدة حملتها قصة سفاح الجيزة الشهير والذي تحول إلى عمل درامي، حيث تبين أنه في غضون عام 2015 أنهى حياة زوجته فاطمة زكريا، حيث أمسك برأسها ورطمها في حائط عدة مرات حتى لقيت مصرعها، وحمل كشف الطب النفسي عليه عدة مفاجآت حيث تبين أنه هادئ ومتعاون، ومتهم بمظهره ونظافته الشخصية، ومستوى ذكائه في المتوسط الطبيعي، وأن سماته الشخصية تحمل إرتفاع في معامل الكذب والجريمة.

جرائم سفاح الجيزة

جرائم سفاح الجيزة عمرها 5 سنوات، والذي حول شقة في بولاق الدكرور إلى مقبرة ضمت جثمان صديقه وزوجته، حتى أنه كشف مفاجأة خلال التحقيقات معه بأن مشواره الإجرامي بدأ بقتله لفتاة تدعى نادين ارتبط بها عاطفيا وأجهز عليها في فبراير 2015 وقام بدفنها في الاسكندرية، وكانت بمثابة دخولها عالم الجريمة، حيث قرر أنه تعرف عليها من خلال عمله في مكتبة وارتبط بها عاطفية ثم نشبت بينهم علاقة غير شرعية، ثم قام بخطبة شقيقتها وهو ما جعله يسطر نهاية لحياتها.

القذافي كان يجوب الشوارع بحثا عن عمال التراحيل لحفر قبور ضحاياه في الشقق، وكانت الحجة في كل مرة وجود أعطال في السباكة والصرف الصحي، حتى كانت النهاية المتوقعة للمتهم بأن صدر ضده 4 أحكام بالإعدام شنقا عقوبة عن جرائمه المشينة والتي قالت عنها النيابة «لا تأخذكم بهذا السفاح رأفة أو رحمة، فقد اعتاد على السلوك الإجرامي».

تابع موقع تحيا مصر علي