عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انفجار منجم فى إيران.. وعمال محاصرون تحت الأرض

منجم
منجم

أفادت وسائل إعلام إيرانية بوقوع إنفجار بمنجم فحم فى شمال شرق البلاد، مما أدى إلى حصار عدد من العمال تحت الأرض.
تحيا مصر

حصار 6 عمال تحت الأرض فى إيران

وقال  كمال طاهريان  مدير عام إدارة الأزمات في محافظة سمنان شمال شرق ايران إن حادث انفجار وقع في منجم للفحم على عمق 400 متر تحت الارض.

وأضاف إن:" الانفجار الذي وقع في منجم البرز الشرقي للفحم في منطقة طزرة التابعة لمدينة دامغان بمحافظة سمنان وقع بسبب تراكم الغاز، وبحسب التحقيقات هنالك 6 عمال محاصرون في نفق المنجم المتضرر من الحادث، لكن لم يتمكن رجال الإنقاذ حتى الآن من الوصول اليهم والتواصل معهم".

وأضح المسؤول الإيراني فى إفادة صحفية إن:" عمق النفق الذي وقع فيه الانفجار وأدى إلى حبس 6 من عمال المنجم هو 700 متر، ووقع الحادث على عمق 400 متر".

وأشار إلى أن فرق الإنقاذ تحاول الوصول إلى العمال الستة المحاصرين عبر طرق وصول أخرى ولا توجد حتى الآن معلومات عن حالتهم الجسدية والصحية بسبب عدم التواصل.

يذكر ان حادث انفجار وانهيار منجم الفحم أدى إلى غلق طريق الخروج امام 6 من عمال المنجم. وفور وقوع الحادث توجهت فرق الاغاثة والانقاذ الى المكان الا أنها لم تنجح حتى الآن في إعادة فتح مدخل المنجم المسدود.

مقتل 4 أشخاص فى انهيار منجم بفيتنام

ويذكر أنه فى أغسطس الماضي، وقع حادث شبيه فى فيتنام أدى إلى مقتل أربعة أشخاص في انهيار بمنجم للفحم في مركز كوان نين للتعدين بفيتنام.

ووقع الحادث في منجم تديره وحدة تابعة لشركة مناجم الفحم الحكومية الفيتنامية" فيناكومين"وقالت إن فريق إنقاذ انتشل جثث أربعة من عمال المنجم.

ويذكر أنه فى مارس الماضي،  وقع حادث مماثل في منجم تديره ذات الوحدة دون أن يسفر عن سقوط قتلى.

تابع موقع تحيا مصر علي