عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

50 عريس وعروسة أكتشفوا أنهم مش متجوزين في القليوبية.. محامي يفجر مفاجأة|فيديو

المحامي
المحامي

اكتشف نحو 50 زوج وزوجة في إحدى قرى محافظة القليوبية، بعد مرور عدة سنوات على زواجهم وإنجابهم الأبناء أنهم غير متزوجين قانونين.

تحيا مصر

محامي أحد الأزواج يوضح بداية اكتشاف القصة

وكشف المحامي محمد رمضان وكيل أحد ضحايا القليوبية، لموقع "تحيا مصر"، أن أحد الأزواج اكتشف واقعة عدم تسجيل عقد زواجه أثناء توجهه لتسجيل مولوده، ولكن الموظفين أخبروه أن بعض البيانات لا تظهر لهم بصورة واضحة وطلبوا منه استخراج صورة رسمية من قسيمة عقد الزواج من أحد المحاكم وعندما توجه إلى المحكمة لم يجد قسيمة زواج تابعة له في نفس دائرته ووجد القسيمة مسجلة في محافظة القاهرة مما أثار شكه.

محمد رمضان: هناك الكثير من الحالات

وأضاف محامي القليوبية أن موكله جاء له من أجل معرفة أسباب تسجيل قسيمة زواجة في القاهرة، وعندما ذهبوا وجدوا أن الرقم الذي تم تسجيل القسيمة بها غير موجود ولا قيمة لها ولا تستطيع الزوجة من خلالها الحصول على أي حق في حال طلاقها كما لا يحق لهم تسجيل المولود.

وتابع أن موكله تفاجئ أن هناك الكثير من الحالات المشابهة لتلك المشكلة حيث لم يقم المأذون بتسجيل الكثير من الحالات، مشيرا إلى أنه لا يعلم دوافع قيام المأذون بهذا الفعل ربما تكون دوافع مادية أو بسبب توقفه عن العمل أوإرسال مندوب بدلا منه، تم اكتشاف نحو 50 زوج وزوجة لم يتم تسجيل قسيمة زواجهم منهم من تم تسجيل قسيمة زواجهم في المحكمة ولكنها لم تسجل في السجل المدني، ومنهم من لم يتم تسجيلها في السجل المدني أو المحكمة.

المحامي يكشف الإجراء القانوني

وأكمل أن ضحايا المأذون يلجأون في الغالب إلى إعادة تسجيل قسيمة الزواج بعد التواصل مع المأذون، موضحا أن عدم تسجيل القسيمة قد يتسبب في مشاكل للزوجة إذا كان في حالة مشاكل مع زوجها ولا يحق لها المطالبة لها بحقوقها لأنه لا وجود لأوراق رسمية ولكن تستطيع رفع دعوى إثبات زواج.

ونصح الأزواج المتزوجون حديثا في القليوبية بضرورة التأكد من تسجيل عقد الزواج الخاص بهما في المحكمة أو السجل المدني من أجل تلاشي المشاكل الكارثية، مشيرا إلى أن أكثر الحالات التي لم يتم تسجيل قسيمة الزواج الخاص بهم في محافظة القليوبية.

تابع موقع تحيا مصر علي