عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: يمكن تنظيم الهجرة الشرعية للدولة التي لديها نقص في المواليد

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن البعض متصور إن فرصنا في التغلب على التحديات ليست كبيرة، لكن الحقيقة إن فرصتنا كبيرة، مضيفًا: "التحديات صعبة لكن التغلب عليها ليس مستحيلا".

جاء ذلك خلال جلسة التحديات والفرص ضمن المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023.

وأضاف "السيسي" أن تقدير مصر للزيادة السكنية دفعنا لإنشاء 24 مدينة جديدة خلال السنوات الأخيرة.

الرئيس السيسي: الدولة حريصة على التخطيط للتأمين الصحي الشامل بشكل كامل

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة حريصة على التخطيط للتأمين الصحي الشامل بشكل كامل، متابعا: "احنا حريصين على بناء احتياطات ودي كانت الفكرة كلها.. وكل دولة تشتغل في سياسات وأليات تنفيذ.. كل دولة وفق القدرات والخطط الاحتياطية أو الأرقام زي منظومة التأمين الصحي.. بتحط الاحتياطات على جنب.. علشان تجابه أي أمور تواجه المنظومة".

وأضاف الرئيس السيسي: "دولة صربيا لما الوزيرة اتكلمت عن موضوع المشكلة "نقص المواليد".. قد تكون فرصة كبيرة.. تنظيم الهجرة المشروعة.. الهجرة المشروعة حل مش هنودي الناس تقعد في صربيا وتاخدها.. طاقة عمل موجودة تحقق عوائد للاقتصاد في الدول دي.. توفير موارد مالية.. النظام الصحي فرصة كبيرة.. يا جماعة تصوروا حالة الهجرة الشرعية.. لمواجهة نقص العمالة في أي دولة.. يتم التنسيق والتفاهم وتقديم هذه العمالة بشكل أو أخر لمدة محددة".

الرئيس السيسي: مش موافق أنه يكون فيه حرية مطلقة فى الإنجاب

وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن الإنجاب حرية كاملة، لكن إذا لم تنظم هذه الحرية فقد تسبب كارثة للدولة، متابعا: "مش موافق أنه يكون فيه حرية مطلقة فى الإنجاب لناس قد لا تكون مدركة لحجم التحدي، لأن الدولة المصرية هي من تدفع الثمن في النهاية".

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الزيادة السكانية مشكلة كبيرة وسبب كبير من أسباب التحديات في 2011، قائلا: "هو الناس خرجت ليه في 2011؟.. الدولة لا تستطيع أن تقدم المطلوب ومقدرتش تقدم المطلوب.. لأن قدراتها لا تستطيع أن تلبي لهم ذلك.

تابع موقع تحيا مصر علي