عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تضبط سيارة زفاف وأخرى للقيام بحركات إستعراضية والخروج من النوافذ

السيارة
السيارة

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع "فيس بوك" يظهر خلاله قيام قائدى سيارتين بحركات إستعراضية والسير برعونة معرضين حياتهما والمواطنين للخطر بالإسكندرية وتمكنت من ضبط مرتكبى الواقعة.

تحيا مصر

الداخلية: ضبط سيارة زفاف تقوم بحركات إستعراضية

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" يظهر خلاله قيام قائدى سيارتين بحركات إستعراضية والسير برعونة خلال حفل زفاف على أحد الطرق بالإسكندرية معرضين حياتهما والمواطنين للخطر.

حيث كشفت أجهزة وزارة الداخلية قيام سيارتين أحداهما سيارة الزفاف والأخرى يخرج من شباب بحركات إستعراضية والقيادة برعونة خلال حفل زفاف على أحدى الطرق بمحافظة الإسكندرية، وقيامهم بتعمد إخفاء بيانات اللوحات المعدنية الخلفية للسيارتين.

عقوبة طمس اللوحات المعدنية للسيارات

بالفحص تم تحديد وضبط قائدى السيارتين المشار إليهما وتبين تعمدهما إخفاء بيانات اللوحات المعدنية الخلفية للسيارتين.. وبمواجهتمهما إعترفا بإرتكاب الواقعة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال السيارتين.

وتبين من معاينة أجهزة وزارة الداخلية قيام المذكورين بتعمد طمس اللوحات المعدنية الخلفية للسيارتين، وكذلك القيادة برعونة على الطريق مما يعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر، بالإضافة لخروج بعض الشباب من السيارة الثانية أثناء سيرها، وذلك أثناء حفل زفاف بنطاق مدينة الإسكندرية. 

الداخلية تحرر 242 مخالفة للمحلات 

ونص قانون المرور على عقوبة التلاعب في أرقام اللوحة المعدنية أو محاولات طمس اللوحات، والتي تترواح بين 300 جنيه لـ1500 جنيه، كما أنها تصل للإيقاف الرخصة لمدة تصل لـ6 أشهر وهذه المخالفة لا يجوز التصالح فيها.

وفي سياق متصل تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء، حررت أجهزة وزارة الداخلية (242) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم  بقرار الغلق خلال 24 ساعة، فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء.

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية ، خلال 24 ساعة عن تحرير (242) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، وتحررت المحاضر اللازمة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي