عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الناس بتمشيه من الشغل.. ربة منزل بالفيوم تستغيث: جوزي طفش من البيت|فيديو

ربة منزل الفيوم
ربة منزل الفيوم

استغاثت ربة منزل من محافظة الفيوم، من خلال موقع تحيا مصر، من وضعها المعيشي المتردي خصوصا بعدما ترك لها زوجها المنزل ولا تعلم شئ عنه.

تحيا مصر

ربة منزل تكشف سبب ترك زوجها للمنزل

وأوضحت السيدة رشا من الفيوم لموقع "تحيا مصر"، أنها لديها 3 أبناء وزوجها ترك لها المنزل بسبب أن أصحاب العمل يطردونه عندما يذهب للعمل لأنه لديه إعاقة حيث لا يسمع ولا يتحدث ما يجعل تعامله مع أصحاب العمل صعب، هناك أشخاص يرأفون لحاله ويتركونه يعمل فيما أن هناك لا يقبلون به.

وأضافت ربة منزل الفيوم أن أبنائها لا يذهبون إلى المدارس بسبب أنها لا تستطيع توفير نفقات المدرسة لهم كما أن أبنها 12 سنة يخرج للعمل في أحد المحلات بـ10 جنيهات في اليوم، ويظل أبنائها بالأشهر لا يتناولون اللحوم أو أي طعام صحي.

ربة منزل الفيوم: المنزل لا يصلح للعيش الآدمي

وأشارت ربة منزل الفيوم إلى أنها هي من تتحمل أعباء المنزل بالرغم من أنها مريضة وقد أجرت عملية جراحية بمساعدة أصحاب الخير، لكنها تضطر إلى الخروج للعمل في الزراعة من أجل أن تطعم أبنائها وهناك أشخاص يساعدونها في بعض الأحيان لكن أهلها كل واحد منهم مشغول بأسرته.

وتابعت أن المنزل الذي تعيش به مع أبنائها لا يصلح للعيش الآدمي، لأن المنزل لا يوجد به "شبابيك " وهو عرضه لأي أحد يدخل للمنزل، كما أنه لا يوجد سقف للمنزل ويعانون في الشتاء من مياة الأمطار، كما يحتوي المنزل على الزواحف مثل التعابين والفئران وغيرها، لا يوجد سوي صنبور واحد في دورة المياة ويستخدمونه للأكل والشرب.

السيدة رشا تناشد أصحاب الخير بمساعدتهم

وأكملت السيدة رشا، أنهم بالرغم من أحوالهم المادية المتردية إلا أنهم لا يتلقون أي معاشات، بالرغم من تقديمها الأوراق التي تثبت حالتهم، كما أن زوجها يعاني من إعاقة وهو ما يجعل من حقه تلقي مساعدات من وزارة التضامن، مناشدة أصحاب الخير بمساعدتهم والنظر إلى أحوال أبنائها الذين حرموا من حقهم في التعليم بسبب أحوالهم المادية الصعبة.

تابع موقع تحيا مصر علي