عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيان عاجل من صندوق النقد الدولي بعد كارثة زلزال المغرب

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

أعلن صندوق النقد الدولي، اليوم الأحد، إنه يعمل على دعم المغرب واقتصاده بعد مأساة الزلزال المدمر الذي أدى إلى مقتل أكثر من ألفى شخص و إصابة المئات وتضرر عدد من القرى.

تحيا مصر

النقد الدولي:نعمل على دعم المغرب واقتصادها بعد الزلزال المدمر

وقال متحدث باسم صندوق النقد ردا على سؤال بشأن الاجتماعات المقررة  التى تستضيفها مراكش فى أكتوبر القادم “تركيزنا الوحيد في هذا الوقت هو على شعب المغرب والسلطات هي التي تتعامل مع هذه المأساة”

وفى وقت سابق من اليوم، أعلن البيت الأبيض إنهم أبلغوا المغرب بأنهم على استعداد لتقديم دعم كبير في مجالات البحث والإنقاذ والمساعدة الطبية، وتضامنت دول عربية وأجنبية مع المغرب بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد.

الجزائر تفتح مجالها الجوي مع المغرب

وكانت أولى الدول التى سارعت لتقديم المساعدات هى الإمارات، إذ وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بتسيير جسر جوي لنقل مساعدات إغاثية عاجلة إلى المتضررين من الزلزال الذي ضرب المغرب وتقديم مختلف أشكال الدعم.

وأعلنت الجزائر، أمس السبت، استعدادها التام لتقديم المساعدات الانسانية للمغرب ووضع كافة الامكانيات المادية والبشرية إثر الزلزال العنيف الذي ضرب المغر

وذكرت الرئاسة الجزائرية في البيان "على إثر الزلزال العنيف الذي أصاب مناطق من المملكة المغربية، أبدت السلطات الجزائرية العليا، استعدادها التام لتقديم المساعدات الإنسانية ووضع كافة الامكانيات المادية والبشرية، تضامنا مع الشعب المغربي الشقيق، وذلك في حال طلب من المملكة المغربية. كما قررت السلطات الجزائرية العليا فتح مجالها الجوي أمام الرحلات لنقل المساعدات الانسانية والجرحى والمصابين

كذلك، أعلنت قطر، "إرسال فرق إنقاذ ومساعدات طبية عاجلة، وذلك لدعم جهود الإغاثة جراء الزلزال الذي ضرب عدة مدن وأقاليم مغربية".

ارتفاع عدد ضحايا زلزال المغرب إلى 2012 قتيل

وفى سياق ذاته، أعلن التلفزيون الرسمي المغربي نقلا عن بيان لوزارة الداخلية أن عدد ضحايا زلزال المغرب ارتفع إلى 2012 قتيلا.

وأضاف أن أعداد المصابين ارتفعت إلى 2059 بينهم 1404 أشخاص في حالة حرجة. 

هذا وأعلن الديوان الملكي في بيان صدر مساء السبت الحداد لثلاثة أيام، مضيفا أنه سيتم تنكيس العلم الوطني في جميع أنحاء البلاد

تابع موقع تحيا مصر علي