عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للمرة الثالثة.. شاهد لقطات مرعبة للحظة ثوران بركان كيلاويا فى هاواي

ثوران بركان
ثوران بركان

أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، إن بركان كيلاويا في جزيرة بيج آيلاند بهاواي بدأ في الثوران بعد ظهر يوم الأحد وإن التدفقات تقتصر حاليا على الأرضية المحيطة بفوهة البركان، دون أن يشكل تهديد للمناطق السكنية.

تحيا مصر

تحذيرات من ثوران بركان كيلاويا

وكتبت إدارة الطوارئ في هاواي على منصة "إكس"، المعروفة سابقا باسم تويتر أن :" الثوران لا يشكل تهديدا للمناطق السكنية بسبب تدفق الحمم البركانية، على الرغم من أن الجزيئات والغازات البركانية قد تسبب مشاكل في التنفس لمن يتعرضون لها.

وسبقت الثوران فترة من الزلازل القوية. ورفعت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية مستوى التنبيه من البركان إلى تحذير وقامت بتغيير رمز الطيران من البرتقالي إلى الأحمر وهو أعلى درجة.

ويقع كيلاويا في منطقة مغلقة من حديقة براكين هاواي الوطنية وهو أحد أكثر البراكين نشاطا في العالم. وفي عام 2019 أدت سلسلة من الزلازل وثوران بركاني كبير في كيلاويا إلى تدمير مئات المنازل والشركات، وثار البركان في شهري يناير ويونيو من هذا العام.

رئيس الوزراء الهندي يستقبل ولي العهد السعودي

وفى سياق منفصل، التقى ولي العهد السعودي رئيسة جمهورية الهند في القصر الرئاسي في نيودلهي، وقد أجريت له مراسم استقبال رسمية بحضور رئيس وزراء جمهورية الهند، ويأتي ذلك بعد ختام قمة مجموعة العشرين التى انعقدت فى نيودلهي بمشاركة زعماء 30 دولة.

وأقيمت اليوم الاثنين مراسم استقبال رسمي لبن سلمان، بحضور رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية إن ولي العهد التقى رئيسة جمهورية الهند دروبادي مورمو في القصر الرئاسي في نيودلهي، وقد أجريت له  مراسم استقبال رسمية بحضور رئيس وزراء الهند.

وفى سياق آخر، سلم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي رسميا، رئاسة مجموعة العشرين إلى الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، وجاء ذاك خلال المراسم الختامية للقمة السنوية للمجموعة التى عقدت فى نيودلهي.

ويذكر أن التسليم رمزي، كون الهند لا تزال هي رئيس المجموعة حتى نوفمبر 2023.وسيتم التسليم الفعلي للرئاسة القادمة في ديسمبرمن هذا العام

تابع موقع تحيا مصر علي