عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حدادًا على أرواح ضحايا المغرب وليبيا.. الأوبرا المصرية تعلق أنشطتها ثلاثة أيام

دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية

أعلنت دار الأوبرا المصرية توقف أنشطتها الفنية ثلاثة أيام، حدادًا على أرواح ضحايا زلزال المغرب، وإعصار دانيال الذي وقع في ليبيا، وجاء ذلك خلال بيان رسمي.

تحيا مصر يرصد تفاصيل توقف أنشطة دار الأوبرا المصرية

توقف أنشطة دار الأوبرا المصرية

وجاء البيان كالآتي: تنفيذًا لقرار الدولة المصرية بإعلان الحداد، وتضامنًا مع الأشقاء في المغرب وليبيا، ضحايا الكارثة الإنسانية الناتجة عن الزلزال في المغرب والإعصار في ليبيا، أعلنت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، تعليق الأنشطة الفنية والثقافية، على جميع مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور، لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر، وحتى غروب شمس الخميس 14 سبتمبر.

 رامي صبري لـ أهالي ضحايا زلزال المغرب: ربنا يصبركم ويشفي المصابين

وسبق وأن حرص عدد من نجوم الفن على دعم ضحايا زلزال المغرب والذي نشب في صباح اليوم السبت في منطقة مراكش وتوفى على إثره ما يقرب من  632، فضلا عن إصابة مئات الأفراد.

وكان من بين هؤلاء النجوم، الفنان رامي صبري والذي كتب عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام: خالص التعازي لأشقائنا في ⁧‫المغرب‬⁩ .. ربنا يلطف بيكم ويرحم الضحايا ويصبركم ويشفي كل المصابين ويهون عليكم.

بينما كتبت زينة عبر موقع انستجرام، مرفقة علم المغرب: لا اله الا الله ان لله وإن اليه راجعون،  تعازينا الحارة للشعب المغربي،  اللهم اجرهم يارب ..اللهم الطف بهم ونجهم واشفي مصابيهم.

وكتب تامر حسني عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، مرفقا علم المغرب: لا حول و لا قوة الا بالله، خالص التعازي والمواساة لأهالينا شعب المغرب الحبيب و لأسر ضحايا الزلزال. قلوبنا معكم.

أول تعليق من الأوبرا على تصريحات علي الحجاب

وعلى صعيد أخر، أصدر الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبر المصرية بيان للرد على تصريحات الفنان الكبير علي الحجار بشأن مشروع الأساتذة، والذي أطلقه الفنان مدحت صالح منذ أيام، مشيرا إلى أنه كان يفكر في هذا المشروع من سنوات عديدة.

وجاء بيان دار الأوبرا المصرية على هذا النحو: تابعت على مدار الأيام الماضية حالة الجدل الإعلامي التي أثارها الفنان الكبير علي الحجار  عقب الإعلان عن تقديم دار الأوبرا المصرية لحفل "الأساتذة ومدحت صالح" للفنان الكبير مدحت صالح .

تابع موقع تحيا مصر علي