عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السرطان بياكل جسمي.. الحاجة سعاد تستغيث من الغربية بعت كل عفشي|فيديو

الحاجة سعاد
الحاجة سعاد

استغاثت الحاجة سعاد 55 سنة بائعة قصب من مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، من خلال تحيا مصر، من انتشار مرض السرطان في جسمها، مناشدة أهل الخير بسرعة مساعدتها بسبب حالتها المادية الصعبة.

تحيا مصر

الحاجة سعاد تكشف بداية إصابتها بمرض السرطان

وكشفت الحاجة سعاد من محافظة الغربية، أنها في البداية أصيبت بمرض سرطان الثدي وتم إجراء عملية استئصال لها، قبل أن ينتقل المرض إلى الكبد ومنه إلى القدم حيث لم تعد تستطيع المشي إلا من خلال "مشاية"، وتقوم بتلقي الجلسات الكيماوية في مستشفى طنطا، أما الجلسات الطبيعية في الإسكندرية وهو ما يمثل معاناة بالنسبة لها بسبب ظروف مرضها وظروفها المادية الصعبة.

الحاجة سعاد في الغربية: بعاني من 3 سنين

وأوضحت الحاجة سعاد من الغربية أنها مريضة سكر بجانب مرضها بالسرطان، وتعيش منذ 3 سنوات في معاناة بسبب انتشار المرض في جسمها، في الوقت الذي لا تمتلك فيه الأموال اللازمة من أجل إجراء التحليلات التي يطلبها منها الإطباء أو شراء الدواء اللازم لعلاجها، فيما شدد الإطباء على ضرورة تلقيها العلاج الكيماوي والجلسات الطبيعية.

الحاجة سعاد في الغربية: بنام على البلاط

وأشارت الحاجة سعاد من الغربية، إلى أنها لا تمتلك أي مصدر رزق سوي معاشها الذي لا يكفي سوي للإيجار، واضطرت إلى بيع كل أثاثها من أجل الإنفاق على علاجها ولم يعد لديها أي شئ حتى أصبحت الشقة على البلاط، ولا تستطيع العمل بسبب مرضها، كما أنها لا تستطيع استخراج اللازمة لإثبات أنها لا تمتلك أي شئ حتى تتلقى نصف العلاج على نفقة الدولة ولكنها لا تستطيع الذهاب بسبب مرضها كما أنها لا تمتلك الأموال.

وأشارت إلى أنه لا يتم صرف الدواء لها من داخل المستشفى بل تشتريه على حسابها الخاص، و علبة الدواء الواحدة يبلغ ثمنها نحو 500 جنيه، ولا تستطيع قضاء احتياجتها حيث يساعدها الجيران في إرسال الطعام لها، لأن ابنائها متزوجون ويسكنون بعيدا عنها، مناشدة أهل الخير بضرورة مساعدتها لتتمكن من إجراء التحليلات اللازمة حتى يتم شفائها وتتمكن من خدمة نفسها.

تابع موقع تحيا مصر علي