عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطوات تحديث بطاقة التموين 2023 من خلال موقع دعم مصر

بطاقات التموين
بطاقات التموين

خطوات تحديث بطاقة التموين.. تكثر عمليات البحث مؤخرا حول خطوات تحديث بطاقة التموين، كواحدة من خطوات إلزامية على الأسر المستفيدة من الدعم التمويني قبل طلب أي خدمة على بطاقة التموين.

خطوات تحديث بطاقة التموين، جاء بعد أن أصبح تحديث بطاقة التموين 2023 حاليا خطوة إلزامية على جميع أصحاب البطاقات ممن لم يقوموا حتى الآن بتسجيل رقم الموبايل على البطاقة أو تحديث البيانات الخاصة برب الأسرة الصادر باسمه كارت البطاقة التموينية.

خطوات تحديث بطاقة التموين 2023

ويمكن التعرف خطوات تحديث بطاقة التموين من خلال التقرير التالي الذي يسلط فيها موقع تحيا مصر الضوء على تلك الخطوات.

وتوفر وزارة التموين من خلال موقع دعم مصر، خدمة تحديث بطاقة التموين بتسجيل رقم الموبايل على البطاقة، من خلال عدة خطوات عبر تصفح الرابط الرسمي للموقع من خلال الخطوات التالية:

1 – أول خطوة في خطوات تحديث بطاقة التموين، هي  فتح رابط موقع دعم مصر الرسمي من هنــــا.

2 – ثاني خطوة من خطوات تحديث بطاقة التموين، هي كتابة رقم البطاقة التموينية المكون من 12 رقم وموجود على البطاقة وبونات صرف الخبز.

3- ثالث خطوة من خطوات خطوات تحديث بطاقة التموين، هي تدوين رقم الهاتف المحمول المسجل باسم رب الأسرة على أن يكون هو نفس الشخص المدون اسمه على بطاقة التموين.

4 – رابع خطوة من خطوات تحديث بطاقة التموين، إذا كان رقم الموبايل مسجل بالفعل في إحدى شركات الاتصالات يجرى التسجيل بنجاح.

5- خامس خطوة من خطوات تحديث بطاقة التموين، إذا تم تسجيل رقم موبايل غير مسجل باسم صاحب البطاقة التموينية لم تقبل عملية التسجيل حتى يسجل الموبايل باسم رب الأسرة صاحب البطاقة في إحدى شركات الاتصالات.

عودة عمل موقع دعم مصر

وكان قد أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عودة العمل لجميع الخدمات التموينية المقدمة على موقع دعم مصر، بعد توقف مؤقت لجميع الخدمات.

الخدمات التموينية المتاحة على بوابة مصر الرقمية

أما عن الخدمات المتاحة على بوابة مصر الرقمية، فتشمل على 8 التالي:

- تفعيل بطاقة التموين.
- إصدار بدل تالف أو فاقد بطاقة التموين.
- الاستعلام عن صرف بطاقة التموين.
- ضمّ أفراد الأسرة.
- نقل البطاقة من محافظة لأخرى.
- الفصل الاجتماعي من بطاقة التموين.
- إيقاف بطاقة تموينية.
- إيقاف نفسي من بطاقة التموين.

تابع موقع تحيا مصر علي