عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حريق ضخم بإحدى الغابات بالجزائر.. وإخلاء عاجل للسكان

تحيا مصر

فيما لا تزال المغرب وليبيا تحصي عدد ضحاياها بعد الكارثة التي حلت علي الدولتين وأدت إلى مقتل الآلاف وآخرين لا يزالا في عداد المفقودين بسبب الزلزال وإعصار دانيال، وأن كان نصيب الأكبر من هذه الكارثة كانت لصالح  ليبيا التي وصل عدد قتلى الفيضانات الناجمة عن إعصار دانيال إلى 11 ألف قتيل حتى الآن فيما من المتوقع أن يكون هناك تزايد في عدد الضحايا خلال الساعات القادمة. 

تحيا مصر 

نشوب حريق بولاية بجاية بالجزائر 

وفي آخر التطورات المناخية التي يشهدها العالم، أعلن مدير الحماية المدنية الجزائرية لولاية بجاية اندلاع حريقا بإحدى الغابات في منطقة عش الباز بالولاية، وتم إخلاء المناطق الآهلة بالسكان تفاديا لأي مخاطر.

وأوضح أنه تم توفير رتل متنقل تابع للولاية وأرتال من البويرة وسطيف وبرج بوعريريج، لافتا إلى أنه على أنه لم يتم تسجيل أيّة خسائر.

وأضاف أنه حتى الساعة لم يتم تسجيل أية خسائر بشرية أو مادية، حيث يتم إخلاء المناطق من السكان تفاديا لأي مخاطر.

مقتل 38 شخص بسبب حرائق الغابات بالجزائر 

ويذكر انه في أغسطس الماضي، شهدت 14 ولاية جزائرية حرائق غابات عنيفة، جراء موجة الحر التي اجتاحت منطقة شمال إفريقيا، وأسفرت عن مصرع 38 شخصا.

وقال وزير الداخلية الجزائري، كامل بلجود، إن الحرائق تسببت في إتلاف نحو 1800 هكتار من الأحراش و800 هكتار من الثروة الغابية، خصوصا في ولايات الطارف وسطيف وسكيكدة وتيبازة.

وفي يوليو أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية، باندلاع حرائق غابات في عدد من الولايات مما أدى إلى مقتل 15 شخصاً، فيما أصيب 26 في 16 ولاية.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي آنذاك ، إن ولايات "بجاية"، و"البويرة"، و"جيجل"، سجلت الحرائق الأوسع رقعة، بفعل الرياح ودرجات الحرارة المرتفعة.

تابع موقع تحيا مصر علي