عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيادى بحزب الكرامة يكشف لـ تحيا مصر الخلافات حول ترشيح الحزب لـ أحمد طنطاوى فى الانتخابات الرئاسية

أحمد الطنطاوي المرشح
أحمد الطنطاوي المرشح المحتمل للرئاسة

قال جمال عثمان، أمين العمال بحزب الكرامة، إن أحمد طنطاوي، المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية، أخذ خطوة إعلانه الترشح للرئاسة بشكل منفرد دون التنسيق أو الرجوع للحزب أو أخذ رأي قيادات الحزب، ما جعل هناك انقسام داخل الحزب حول تأييده ودعمه في الانتخابات المقبلة، إضافة إلى أسباب أخرى خفية وغير معلنة.

قيادات بارزة ترفض دعم طنطاوي

وأضاف جمال عثمان، القيادى بحزب الكرامة في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن بعض الأشخاص لديهم حسابات مع أحمد طنطاوي، وتسبب ذلك فى حالة من عدم الرضا داخل الحزب.

وأشار جمال عثمان، أن حزب الكرامة كان من المفترض ان يكون حزب الكرامة أول الأحزاب الداعمة لترشح طنطاوى، لكن الخلافات غير المفهومة هى السبب وراء ادم إعلان ذلك.

وأوضح القيادى بحزب الكرامة،  أن هناك بعض القيادات البارزة داخل الحزب لها حسابات وتحفظات على ترشح أحمد طنطاوي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، لكنها لم تكشف عن موقفها بشكل علني.

خلافات داخل الكرامة بسبب طنطاوي

وكانت مصدر مصادر من داخل حزب الكرامة قد كشفت عن وجود خلافات حول دعم ترشح أحمد طنطاوي، في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ووجود حالة رفض من قيادات الحزب والتيار الشبابي.

وأكدت المصادر أن هناك حالة من الرفض التام لتحركات وتصرفات طنطاوي الأخيرة ورفض التيار الشبابي داخل الحزب لمساندته واعتراضهم علي أفعاله الأخيرة منذ إعلان ترشحه والتي وصفها البعض بالمراهقة السياسية والتي لا ترتقي لدعمه كمرشح رسمي لحزب الكرامة في انتخابات الرئاسة ٢٠٢٤.

تابع موقع تحيا مصر علي